أخبار عاجلة

الكويت تشارك في مهرجان القاهرة التجريبي

عبدالحميد الخطيب

أكد الفنان عبدالله بهمن انه سيكون ضمن فريق مسرحية «جزء من الفانية» التي ستمثل الكويت في الدورة الجديدة من مهرجان القاهرة التجريبي، الذي سيقام في الفترة من 10 إلى 19 سبتمبر المقبل.

وقال: جميع فريق المسرحية مستعد لخوض غمار المنافسة في «القاهرة التجريبي» أمام الدول المشاركة، وكلنا حماس لتقديم عمل متميز والحصول على مركز متقدم لرفع اسم بلدنا الغالي عاليا، مضيفا: نحاول ان نكون خير سفراء لوطننا في المحافل الدولية، وهنا يجب أن نشير الى أن المسرح الكويتي متواجد وبقوة في كل المهرجانات العربية، وعروضه تشهد إقبالا كبيرا من الجمهور والنقاد، ما يعكس مدى الثقة في أعمالنا.

ومسرحية «جزء من الفانية» تأليف مريم نصير، وسينوغرافيا وإعداد وإخراج عبدالعزيز النصار، وبطولة كفاح الرجيب، وحصة النبهان، وعبدالله بهمن، وعبدالعزيز بهبهاني، وعبدالله البلوشي، وأزياء حصة العبادي، وإضاءة عبدالله النصار، وديكور حسين الحسن، وتأليف موسيقي آلاء الهندي، ومكياج عبدالعزيز الجريب، ومساعد مخرج موسى كاظم، وتدور أحداثها حول ديكتاتور نرجسي، قاس لا يرحم كل المحيطين حوله، حتى زوجته التي تشعر باليأس لأفعاله غير الإنسانية، وتصاب بالندم لأنها تزوجت رجلا مثله، تتذكر طفولتها وألعابها البلاستيكية، وعندما كبرت أصبحت هي اللعبة في يد هذا الزوج القاسي.

وتابع بهمن في تصريح لـ «الأبناء»: سيكون فريق «جزء من الفانية» حاضرا أيضا في مهرجان «أيام قرطاج المسرحية» الذي سيقام في ديسمبر، وهذا تحد كبير بالنسبة لنا، خصوصا اننا سنكون ضمن المنافسة الرسمية بعد ان كانت اغلب العروض الكويتية تشارك على هامش المهرجان، منوها الى دعم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لفريق المسرحية ماديا ومعنويا للظهور بأفضل صورة ولرفع اسم الكويت عاليا في كل مكان.

وفي سياق آخر، عبر الفنان الشاب عن سعادته بتجربته الاولى في مجال التقديم وجلوسه على كرسي المذيع من خلال البرنامج الاذاعي «أبديت».

وقال: مستمتع بالبرنامج وفريق العمل الجميل، ومستمتع أيضا بردود الافعال الإيجابية التي زادتني حماسا للتركيز في هذا المجال الخصب بالثقافة والمعرفة.

ويبث «أبديت» الساعة الواحدة ظهرا من الأحد الى الخميس عبر محطة «كويت اف ام» ويقدمه عبدالله بهمن ومشاري مجيبل، اعداد نايف النعمة وشيرين بهبهاني، تنسيق ابتسام عبدالحليم، هندسة فاطمة القلاف، اخراج: جابر المحمد.

وعن جديده، رد الفنان عبدالله بهمن: لدي عمل تلفزيوني أجهز له للعرض خارج الموسم الرمضاني، وآخر لرمضان المقبل.

وأتمنى ان اكون دائما عند حسن الظن بي وأن أقدم للجمهور كل ما ينال رضاه، مشددا على انه يبحث دائما عن الأدوار التي تضيف اليه وتترك بصمة لدى المشاهدين، واعدا بمفاجآت أخرى في القادم من الأيام.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى