أخبار عاجلة

ارتفاع عدد الوفيات بـ ايبولا في الكونغو لـ الفي حالة مقابل ثلاثة آلاف حالة إصابة

كونا – اعلن الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات بسبب الإصابة بالفيروس (ايبولا) في الكونغو الى الفي حالة مقابل ثلاثة آلاف حالة إصابة.وطالب الاتحاد في بيان بتحسين فرص الوقاية من الإصابة والتعامل مع المرضى وتعزيز ثقة المواطنين في هذا البلد الافريقي بالموظفين الطبيين الذين يديرون عمليات الوقاية والعلاج .

وحذر البيان من ان استمرار ارتفاع مستويات انعدام الثقة في العلاجات المتاحة يعني أن العديد من مرضى (إيبولا) يؤخرون أو يتجنبون الذهاب إلى المرافق الصحية كما يؤخر فرص علاجهم كما يزيد بشكل كبير من خطر انتشار الفيروس إلى أفراد الأسرة وغيرهم من مقدمي الرعاية.

وطالب بضرورة عزل المرضى عن الأصحاء في المراكز المخصصة لذلك وتغيير سلوكيات التعامل مع المصابين وأيضا في حالة الوفاة بما يحترم أيضا تقاليد التعامل مع الجثامين.

ولفت البيان الى مواصلة المتطوعين في الصليب الأحمر حملاتهم التوعوية وتنفيذ حوالي 20 عملية دفن آمن وكريم يوميا وتنسيق التعامل مع طلبات الدفن الكريم والتي بلغت حتى الآن 11 الف عملية في مقاطعتي (شمال كيفو) و(ايتوري).

وقال ان كل عمليات الدفن الآمن وتوفير تدابير التوعية والوقاية لحوالي 5ر15 مليون انسان تتطلب في حدود 43 مليون دولار لم يتلق الاتحاد سوى قرابة نصفها من الدول المانحة.

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى