أخبار عاجلة

التجارة تخالف أسواق القرطاسية ومستلزمات المدارس في منطقة الفروانية

عاطف رمضان

قام فريق من مفتشي طوارئ كبد بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة بجولة تفتيشية على عدد من أسواق القرطاسية ومستلزمات المدارس في منطقة الفروانية.

«الأنباء» رافقت فريق المفتشين الذين تمكنوا من رصد بعض المخالفات التي تم إعداد محاضر ضبطيات لها تمهيدا لتحويلها الى الجهات المختصة، وكانت هذه المخالفات عبارة عن: عدم وجود أسعار على بعض السلع، وغش في بلد منشأ بعض البضائع، ووضع سعرين مختلفين على سلعة واحدة.

ومن موقع الجولة التفتيشية قال مشرف نوبة «ج» في طوارئ كبد بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة فراج المطيري في تصريح لـ «الأنباء»، انه تنفيذا لخطة الوزارة التي رسمتها للموسم الدراسي والتي من أهم ملامحها: عمل جولات تفتيشية على أسواق اللوازم المدرسية والمكتبية والقرطاسية وملابس المدارس، قام فريق طوارئ كبد نوبة «ج» بجولات تفتيشية لمراقبة أسواق القرطاسية والمستلزمات المدرسية والكشف على المنتجات فيما يخص عدم وضع أسعار ووجود سعرين على منتج واحد والبيع أعلى من السعر المعلن.

وأضاف المطيري أن فريق طوارئ كبد بعدما رصد السوق أعد محاضر ضبطيات لبعض الأسواق والمحلات التجارية، مشيرا الى أن هذه المخالفات تنوعت بين عدم وجود أسعار والغش في بلد المنشأ ووضع سعرين مختلفين على السلعة الواحدة.

ونصح المطيري المستهلكين في حال تعرض أحدهم لحالات غش تجاري بالاتصال على الخط رقم 135 أو عبر الواتساب رقم 55135135 أو عبر التطبيق الالكتروني للوزارة.

وحول رؤيته عما اذا كانت هناك شكاوى من قبل المستهلكين عن مخالفات في القرطاسية واللوازم المدرسية حاليا، قال المطيري: تلقت الوزارة شكاوى من قبل المستهلكين فيما يخص لوازم المدارس وتفاعلت الوزارة عبر إرسال مفتشيها لمكان المخالفة وتم اعداد محاضر وتم تحويلها الى الجهات المختصة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى