أخبار عاجلة

تكويت التعاونيات ينتظر الحسم

مريم بندق

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة انه ينتظر اكتمال تكويت الوظائف في مجالات الإشراف والمحاسبة والقانون والإدارة التي تناسب إحلال الكويتيين في الجمعيات التعاونية بحسب التعليمات الصادرة.

وأوضحت المصادر أن عدة عوامل أساسية قد تبطئ تنفيذ قرار تكويت بعض هذه الوظائف التي نتطلع إلى أن توفر نحو 2000 وظيفة شاغرة.

وقالت المصادر إن غياب قائمة معتمدة للوظائف المطلوب فيها إحلال العمالة الوطنية محل الوافدة أحد العوامل المعرقلة.

وأعلنت أن الخطوة الأساسية الآن هي اتخاذ إجراء حاسم واضح من الجهة الحكومية المسؤولة يلزم مجالس إدارات الجمعيات التعاونية بتطبيق قرار الإحلال، مشيرة إلى ان ضعف رواتب الجمعيات التعاونية أحد الأسباب التي تؤدي إلى إحجام الكويتيين عن الالتحاق بالعمل، هذا إلى جانب استثناء بعض الوظائف من قرار بصمة الحضور والانصراف يجعل البعض غير ملتزم بالدوام ما يخلق عقبات وخللا، وهذا لا يستقيم مع مشاريع الجمعيات التعاونية وهي مشاريع استثمارية تدر أرباحا لأهالي المنطقة.

ورأت أن تنشر وتعمم الجهة المختصة الوظائف القابلة للإحلال، وان تتدخل الحكومة لدعم العمالة الوطنية التي تقبل العمل في الجمعيات التعاونية خصوصا ان الدوام على فترتين، ومسؤوليات العمل واسعة ومتشعبة، ويمكن تقليل عدد أيام العمل وتعيين مسؤولين مثلا في المكان الشاغر الواحد ليكون الدوام لكل منهما فترة واحدة فقط.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى