أخبار متنوعة

المهندس إبراهيم الناشي: استكمال تخطيط وتصميم مدينة الخيران السكنية

أعلن المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس إبراهيم الناشي عن طرح أعمال الخدمات الاستشارية لاستكمال تخطيط وتصميم مدينة الخيران السكنية.

وقال الناشي في بيان صحفي اليوم أن مدينة الخيرانالسكنية تقع في جنوب دولة الكويت وتبعد عنها ٨٠ كيلومترا ومساحتها ١٤٠ كم٢ تقريبا، مشيرا الى أن عدد الوحدات المستهدفة تصل الى ٤٥ ألف وحدة سكنية، مشيرا الى أن المشروع ضمن الخطة التنموية الثالثة (٢٠٢٠/٢٠٢١٢٠٢٤/٢٠٢٥).

وأوضح أن المؤسسة تقوم حاليا بتوزيع الوحدات السكنية في مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد الإسكاني، لافتا الى أن مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الاسكاني في مراحله الأخيرة لاعتماد مخططات البنية التحتية والدراسات الاقتصادية تمهيدا لعقد الشراكة مع الجانب الكوري، مشيرا الى أن هناك جهود حثيثة من قبل الجهات الحكومية لإزالة المعوقات في المدينة تمهيدا لتسليمها الى المؤسسة.

وذكر الناشي أن المؤسسة حريصة على تجهيز مشاريع المدنالاسكانية من حيث التصميم والتخطيط والتنفيذ في إطار خططها التنموية الاسكانية المستقبلية، مبينا أن مشروع مدينة المطلاع السكني جار حاليا تنفيذه من قبل المؤسسة من حيث البنية التحتية والمباني العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى