أخبار عاجلة

440 مليون جنيه أرباح الأهلي الكويتي – مصر

  • معرفي: نركّز على مواصلة التوسع الجغرافي بالسوق المصري خلال 2019
  • السلاوي: نسعى إلى إضافة خدمات ومنتجات جديدة تجعل تجربة عملائنا أكثر سهولة

أعلن البنك «الأهلي الكويتي – مصر»، عن نتائجه المالية للأشهر الستة الأولى من 2019، حيث ارتفع صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 30% ليصل إلى 440 مليون جنيه مصري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، في حين تحسن صافي الدخل من الفوائد بنسبة 34% ليصل إلى 643 مليون جنيه.

وأوضح البنك في بيان صحافي أمس أن ودائع العملاء نمت بنسبة 8% لتصل إلى 25.9 مليار جنيه، وارتفع إجمالي الموجودات بواقع 11% ليتجاوز مبلغ 31 مليار جنيه، وخلال تلك الفترة شهد إجمالي محفظة القروض لدى البنك نموا بنسبة 13% متجاوزا مبلغ 18 مليار جنيه، بينما استقرت نسبة القروض المتعثرة عند 2.39%، وبلغت حقوق المساهمين 2.89 مليار جنيه.

استمرار النجاح

وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة البنك علي معرفي: «إنه من دواعي فخرنا أن يتمكن البنك الأهلي الكويتي – مصر من إحراز هذه النتائج الإيجابية التي جاءت استمرارا للنجاح الذي حققناه في العام الماضي، حيث تمكنا من تحقيق أرباح صافية غير مسبوقة، والتي تعكس الجهود الحثيثة والدؤوبة التي يبذلها البنك لتقديم خدمات متميزة وفريدة إلى عملائنا، وقد واصل البنك أيضا خلال هذا العام توسيع نطاق تواجده الجغرافي في السوق المصرية، مع الاهتمام بشكل مركز على بلورة هدفنا طويل الأمد المتمثل في تقديم تجربة مصرفية أكثر سهولة وسلاسة (بنك أسهل)، وبفضل قاعدة رأس المال القوية للبنك، فإنني على ثقة تامة بأننا سنواصل هذا الزخم المتنامي لتحقيق مزيد من النمو والازدهار في مصر».

تحقيق الإستراتيجية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك «الأهلي الكويتي – مصر» خالد السلاوي: «نواصل المضي قدما نحو تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، حيث قمنا بتوسيع نطاق خدماتنا في السوق المصرية، وذلك من خلال إضافة خدمات ومنتجات جديدة من شأنها جعل تجربة عملائنا المصرفية أكثر سهولة وأكثر قربا منهم، كما أننا في الوقت ذاته نواصل الاستثمار في دعم وتنمية قدرات موظفينا، حيث نتطلع بدورنا، إلى الاستمرار في تحقيق نمو مستدام وتقديم تجارب وخدمات مصرفية تواكب احتياجات عملائنا».

وأضاف السلاوي: «يواصل البنك توسيع شبكة فروعه التي وصل عددها إلى 42 فرعا خلال 2019، إلى جانب توفير 81 جهاز صراف آلي موزعة في مواقع استراتيجية في جميع أنحاء الجمهورية، كما افتتح البنك الأهلي الكويتي – مصر ثلاثة مراكز متخصصة في مجال خدمات التمويل التجاري، وهي تغطي مناطق شرق ووسط القاهرة والإسكندرية لتلبية متطلبات عملاء البنك من الشركات».

خدمات وجوائز

تجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي الكويتي – مصر كان طرح مجموعة من المنتجات والخدمات المبتكرة ومنها المحفظة الإلكترونية من البنك الأهلي الكويتي، وهي تطبيق على الهاتف المحمول الذي يتيح للعملاء إجراء مختلف المعاملات المصرفية، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الآلية عبر الهاتف.

وخلال هذا العام، قام البنك الأهلي الكويتي – مصر بطرح بطاقة الائتمان «World Elite»، التي تتخطى امتيازاتها مفهوم المكافآت التقليدية، لتوفر للعملاء الكرام باقة واسعة من الخدمات المصممة وفق متطلباتهم الشخصية، بالإضافة إلى بطاقة الخصم البلاتينية.

وقد نال البنك الأهلي الكويتي – مصر جائزة البنك الأسرع نموا في مصر، من قبل مجلة «إنترناشيونال فاينانس»، وذلك تقديرا للأداء القوي الذي حققه البنك منذ دخوله السوق المصرية، بالإضافة إلى حصوله على جائزة البنك الأكثر ابتكارا في مصر.

كما حصد البنك الأهلي الكويتي مؤخرا جائزة البنك الأسرع نموا في المنطقة، من قبل مجلة «بزنس لايف»، في حين أدرجت صحيفة «فاينانشال تايمز» مجموعة البنك الأهلي الكويتي على قائمة المؤسسات الأكثر تأثيرا «Movers» في المنطقة لعام 2019.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى