أخبار عاجلة

أحمد الفضل: إعادة النظر في التركيبة السكانية وتنظيمها بما يناسب مصالح البلد

سامح عبدالحفيظ

دعا النائب أحمد الفضل إلى إعادة النظر في التركيبة السكانية وتنظيمها بما يناسب مصالح البلد، مشددا على أهمية مراعاة الجانب الأمني بعدم السماح بتجاوز نسبة محددة لأي جالية في الكويت أسوة بما هو معمول به في الدول الأخرى.

وقال الفضل في تصريح صحافي أمس ان الحديث عن هذا الأمر بعيد كل البعد عن العنصرية وأنه لابد من النظر إلى الموضوع بنظرة موضوعية من خلال الأرقام، لافتا إلى أن عدد المواطنين بلغ مليونا و419 ألفا و507 كويتيين وفق آخر إحصائية، بينما بلغ عدد غير الكويتيين

3 ملايين و410 آلاف و412 شخصا، وبالتالي يكون إجمالي السكان في الكويت 4 ملايين و829 ألفا. من جانب آخر، أكد النائب رياض العدساني ضرورة وقف الهدر بالميزانية العامة للدولة والالتزام بأبوابها وعدم إقحام الترضيات والمحسوبيات في التعيينات، مشددا في الوقت ذاته على وجوب منح ديوان المحاسبة كل الصلاحيات في التدقيق والتفتيش والرقابة على الشركات التي تملكها الحكومة أو تساهم فيها.

وقال النائب رياض العدساني في تصريح صحافي إن الهدر بلغ في الشركات التي تملكها الحكومة أو المساهمة فيها ما قيمته 290 مليون دينار، مبينا أن هذا الأمر يمثل مخالفات صارخة وواضحة أوردها تقرير ديوان المحاسبة.

اقرا ايضا

بالفيديو.. العدساني يطالب بوقف الهدر في الميزانية العامة للدولة

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى