أخبار عاجلة

التجارة تراقب أسواق القرطاسية | جريدة الأنباء


  • الشمري: المخالفات تتمثل في عدم وجود تسعيرة وبلد منشأ ووجود سعرين على سلعة واحدة
  • العازمي: الوزارة تراقب الأسواق بشكل مستمر لحماية المستهلكين ممن يستغلون المواسم
  • المطيري: التأكد من وجود بلد منشأ للبضائع ووجود تسعيرة على البضائع أمر مهم

 عاطف رمضان

قام فريق من المفتشين لدى طوارئ الكوت نوبة «أ» بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة بجولة تفتيشية على اسواق القرطاسية والملابس والمستلزمات المدرسية في منطقة الفحيحيل، وذلك مع قرب دخول موسم المدارس وزيادة اقبال المستهلكين على شراء المستلزمات المدرسية.

«الأنباء» رافقت فريق المفتشين الذين اعدوا محاضر مخالفات تمثلت في عدم وجود تسعيرة وعدم وجود بلد منشأ ووجود سعرين على سلعة واحدة.

وقال مشرف نوبة «أ» في طوارئ الكوت بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عايد الشمري انه مع قرب دخول موسم المدارس قام مفتشون من الوزارة بجولة تفتيشية على اسواق القرطاسية والملابس والمستلزمات المدرسية لمراقبة الاسواق وذلك بتوجيهات من قبل وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ووكيل الوزارة عبدالله العفاسي والوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي.

واضاف الشمري ان فريق المفتشين اعدوا محاضر مخالفات لبعض الاسواق المركزية والمحلات التجارية، مشيرا الى ان المخالفات كانت عبارة عن غش تجاري وعدم تدوين الاسعار على البضائع وعدم وجود بلد منشأ للبضائع ووجود سعرين على سلعة واحدة.

موسم المدارس
من جانبه، قال المفتش ربيع العازمي انه مع قرب دخول موسم المدارس يتزايد الاقبال من قبل المستهلكين لشراء مستلزمات المدارس من قرطاسية وملابس وادوات مكتبية، مشيرا الى ان المفتشين لدى الوزارة يقومون بجولات تفتيشية بشكل مستمر لحماية المستهلكين من ضعاف النفوس الذين يستغلون مثل هذه المواسم.

الجهات المختصة

بدوره، افاد المفتش التجاري عبدالله المطيري بأن المحاضر التي اعدها المفتشون سيتم تحويلها الى الجهات المختصة، ناصحا المستهلكين في حال تعرضهم لعمليات غش تجاري تقديم شكاوى الى الوزارة من خلال الموقع الالكتروني للوزارة او الاتصال على الخط الساخن رقم 135 او عبر الطوارئ ومراكز الوزارة المنتشرة في جميع مناطق الكويت.
كما نصح المستهلكين بالتأكد من وجود بلد منشأ للبضائع ووجود تسعيرة على البضائع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى