أخبار عاجلة

بالفيديو عرفة أمطار ورحمة | جريدة الأنباء


وسط أجواء إيمانية وروحانية خالصة أدى أكثر من 2.5 مليون من ضيوف الرحمن ركن الحج الأعظم في صعيد عرفات. ووسط نهار حار.. هطلت أمطار رعدية غزيرة على الأماكن المقدسة «عرفات ومزدلفة ومنى» ، وقد تأثر الحجاج بهطول الأمطار ورفعوا أياديهم الى السماء وألحوا في الدعاء في هذا اليوم الذي هو خير يوم تطلع فيه الشمس.

هذا، وأجرى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك اتصالا هاتفيا مع وكيل الأوقاف م.فريد عمادي نقل خلاله تحيات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وتمنياتهما للحجاج الكويتيين بأداء المناسك بيسر وسهولة.

واطمأن سموه خلال الاتصال على الحجاج وأحوالهم وما وفرته لهم بعثة الحج من سبل لتيسير مناسك الحج، داعيا الله أن يتقبل طاعتهم وصالح أعمالهم وأن يعودوا الى أرض الوطن سالمين غانمين.

وأشاد سموه بالجهود التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة لرعاية حجاج بيت الله الحرام والخدمات التي توفرها لهم. كما أعرب سموه عن تقديره لبعثة الحج الكويتية وجميع الجهات الحكومية المشاركة فيها لدورها المتميز في تذليل العقبات أمام الحجاج الكويتيين وتحقيق الرعاية الكاملة لهم ليتمكنوا من أداء المناسك بكل يسر.

وفي مزيد من التفاصيل فقد هطلت عصر يوم أمس، أمطار رعدية غزيرة على المشاعر المقدسة في يوم عرفة أمس، شملت منى وعرفات ومزدلفة، ارتوت على إثرها الأرض وترافقت برياح شديدة.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني لأخذ الحيطة والحذر وتجنب الأماكن المنخفضة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وملامسة الأجسام المعدنية الموصلة للتيار الكهربائي.

وبينت أن التحذيرات جاءت عقب هطول الأمطار الغزيرة على المشاعر المقدسة وشملت منى وعرفات ومزدلفة، سبقت بتنبيهات من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى