أخبار عاجلة

الشؤون تعاون مشترك مع وزارة الداخلية لرصد مخالفات جمع التبرعات



كشف مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الشؤون عبدالله الحمدان عن وجود تعاون مشترك بين وزارتي الشؤون والداخلية فيما يخص رصد مخالفات جمع التبرعات.

وقال الحمدان في تصريح صحافي انه تعزيزا للتعاون البناء والربط بين الجهات الحكومية اتفقت وزارتا الشؤون والداخلية
على رصد مخالفات التبرعات، على ان تقوم “الشؤون” بتزويد “الداخلية” بجميع بيانات الشخص المخالف لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهه.

وأوضح الحمدان انه في حال رصد أي شخص يقوم بجمع التبرعات بصفة شخصية فسيتم رصد المخالفة واتخاذ الاجراءات اللازمه بحقه.

وأضاف ان الوزارة ممثلة في ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات تضع كافة الحملات والاعلانات التي تقوم بها الجمعيات الخيرية تحت المجهر للتأكد من حصول هذه الحملات على التراخيص القانونية التي تتيح لها المشاركة في هذه الحملات لا سيما مشروع جمع تبرعات الاضاحي.

وتابع : قامت الوزارة باستقبال طلبات ترخيص جمع التبرعات لمشروع الأضاحي من الجهات الراغبة بالمشاركة منذ شهر ابريل الماضي ، ووصل عدد الجهات الخيرية المشاركة في تنفيذ مشروع الأضاحي خارج البلاد 37 جهة خيرية ، بينما وصل عدد الجهات الخيرية المشاركة في تنفيذ مشروع الأضاحي داخل البلاد 22 جهة خيرية”.

ودعا كافة الجهات المشاركة في مشروع الأضاحي الى الالتزام بالقرارات التنظيمية المخصصة لذلك ، متمنياً من الجميع عدم تداول أي اعلانات لجمع التبرعات لمشاريع او جهات حتى لا يقع تحت طائلة القانون .

ومن جهة أخرى أعلن الحمدان عن زيارة الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الإداري الوكيل المساعد للرعايه الاجتماعية بالإنابه عبدالعزيز ساري المطيري اليوم إلى مجمع الرعاية الإجتماعية في الصليبيخات نيابة عن وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على النزلاء.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى