أخبار عاجلة

العوضي تسيير جميع رحلات الكويتية

  • نسعى لإعـادة ثقـة المسافريـن في الناقـل الوطني بتقديـم أسعـار تنافسيـة وخدمـات أفضـل
  • «الكويتيـة» تستحـوذ على 36% مـن سـوق الطيران الكويتي.. ونسعى لزيادتهـا في المستقبـل

رباب الجوهري

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية م.كامل العوضي إن «الكويتية» ستسير كل رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة من مبنى الركاب T4، وذلك اعتبارا من اليوم الخميس 8 أغسطس.

وأضاف العوضي، في تصريح لـ «الأنباء»، أن إعادة الخط المباشر من الكويت إلى الولايات المتحدة الأميركية، جاءت عبر تعاون وجهود مضنية بين إدارة الطيران المدني ووزارة الداخلية و«الكويتية» بالإضافة إلى الجانب الأميركي.

وأوضح أن التعاون المستمر والمثمر بين الجهات العاملة في مطارات الكويت وعلى رأسها إدارة الطيران المدني ووزارة الداخلية، عزز من وضع الشركة خلال الفترة الماضية وخصوصا فيما يتعلق بافتتاح مبنى الركاب الجديد T4، متمنيا أن يظل المبنى الجديد على نفس مستوى الرقي في الخدمة للمسافرين.

أسطول «الكويتية»

وذكر العوضي أن الخطوط الكويتية لديها في الوقت الراهن 25 طائرة، موضحا أن الشركة عملت خلال الفترة الأخيرة على مراجعة خطة تحديث الأسطول في أغسطس 2018، وتم تغيير أنواع الطائرات المستهدفة وأعدادها.

وأوضح العوضي أن الشركة سيكون لديها 38 طائرة بحلول عام 2026، مبينا أن الشركة ستتسلم 3 طائرات جديدة بين أغسطس ونوفمبر 2019، أما في عام 2020 ستتسلم 5 طائرات جديدة من طراز A320، مشيرا إلى أن الشركة عمدت إلى تأجيل استلام 15 طائرة من طراز «A350»، وتوزيع فترة الاستلام على فترات زمنية متباعدة للحفاظ على مسار النمو بالشركة دون تسرع.

وأكد أن الطائرات الجديدة التي سيتم تسلمها حتى نهاية العام الحالي، ستساهم في زيادة عدد رحلات «الكويتية» إلى الوجهات الحالية، بالاضافة الى تدشين وجهات جديدة خلال الفترة المقبلة، لاستيعاب الطلب المتنامي.

الحصة السوقية

وفي رده على سؤال حول حصة الشركة من سوق الطيران الكويتي، قال العوضي ان «الكويتية» تستحوذ على 32 الى 36% من الحصة السوقية، مؤكدا ان الشركة تسعى الى الحصول على اكبر حصة من سوق السفر بناء على مقومات واداء الشركة مؤخرا، مشيرا إلى ان المواطن الكويتي هو من سيحـدد الحصـة السوقيـة لـ «الكويتية» في السوق، وفقا لما يتم تحقيقه من انجازات على ارض الواقع.

ولفت الى ان «الكويتية» تحاول جاهدة تغيير الصورة وإعادة الثقة من خلال جودة الخدمة والاسعار المتميزة والعروض الجيدة والخدمات الجديدة المقدمة على متن طائراتها، مشيرا الى ان الشركة ضحت بعدد كبير من المقاعد في الطائرة 777 من اجل راحة الراكب لاسيما فيما يتعلق براحة المقاعد والمسافات واتساع المقاعد.

وجهات جديدة

وفيما يتعلق بالوجهات التي دشنتها «الكويتية» خلال الفترة الماضية، قال العوضي انه تم تدشين وجهات جديدة إلى عدة مدن عالمية، حيث تم اطلاق رحلات يومية إلى مطارات اسطنبول وصبيحة وطرابــزون وبودروم في تركيا، بالإضافة إلى مدينة ملقا في إسبانيا، ومدينة نيس بفرنسا.

وأضاف أن «الكويتية» تشهد في المرحلة الراهنة تطورا إيجابيا وملموسا في العديد من الأصعدة، مؤكدا أن هناك لجنة بالشركة تحت اسم «لجنة التطوير» تجتمع شهريا لمراجعة عمليات التطوير التي تم الانتهاء منها لتحسن الخدمات في الشركة لركاب الكويتية.

خطة الصيف

وحول الجديد في عمليات التطوير، قال ان «الكويتية» وضعت خطة أطلق عليها «خطة الصيف»، حيث تستهدف الخطة تسهيل وتحسين الخدمة المقدمة للمسافرين، بأسرع طريقة ووقت، من خلال تسهيل خطوات حجز التذكرة وامكانية اختيار الوجبة، وكذلك اثناء الرحلة بالعديد من الخدمات التي تقدم على الطائرة.

وافاد بأن الشركة لديها قسم خاص للدراسات في الدائرة التجارية للبحث وتحديد الوجهات المرغوبة للمسافر الكويتي، وبناء علية يتم تحديث الجهات وفق آخر الحصاءات الواردة من الدائرة، لافتا الى ان الاسعار تعتمد على حسب الوجهات والضغط على الطائرة حيث تحدد الشركة آلية معينة سواء بالنسبة للربح والخسارة في الوجهات الجديدة وفقا لرغبة المسافر على متن «الكويتية».

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى