أخبار عاجلة

9 2 ملايين دينار أرباح الاستثمارات

  • العميري: نسعى لتعزيز الأربـاح والإيرادات المستقبليـة وتنويـع مصادر الدخل بسياسة متحفظـة
  • المخيزيم: نخطو بثبات واستقرار مالي ونواصل تحقيق النتائج الجيدة بفضل إستراتيجية تنويع الاستثمارات

أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية عن تحقيق أرباح بقيمة 9.23 ملايين دينار خلال النصف الأول من 2019 بنمو 70.5%، مقارنة بأرباح بقيمة 5.42 ملايين دينار بالنصف الأول من 2018، وبربحية سهم بلغت 11.58 فلسا للسهم الواحد، مقارنة بربحية للسهم تقدر بنحو 6.77 فلوس للفترة المقابلة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي، أن أصولها المدارة سجلت نموا خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث بلغت ما يقارب 1.06 مليار دينار بزيادة 1.86% مقارنة بقيمة الأصول المدارة في نفس الفترة من 2018 والتي بلغت 1.04 مليار دينار.

تعزيز الأرباح

وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الشركة حمد العميري: «النتائج المالية الإيجابية تحققت في ظل تنفيذ استراتيجية الشركة التي تهدف في الأساس إلى تعزيز الأرباح والإيرادات التشغيلية وتنويع مصادر الدخل في إطار سياسة متحفظة تضمن تحقيق أعلى عوائد للمساهمين بأقل مخاطر ممكنة، إضافة إلى دعم وثقة عملائنا في المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة».

وأضاف العميري: «رغم التحديات في مختلف الأسواق، تواصل الشركة سعيها لتطوير خدماتها وتركيزها على فرص نوعية مدروسة المخاطر والعوائد واقتناء استثمارات مدرة واعدة للمحافظة على وضعها التنافسي في السوق».

وأوضح أن ثقته كبيرة في «الجهاز التنفيذي» للشركة الذي لا يؤول جهدا في تنفيذ توجهات وتطلعات مجلس الإدارة وتحقيق طموحات المساهمين، من خلال المحافظة على دور الشركة الريادي كأحد أكبر صناع السوق تاريخيا، وأبرز اللاعبين في قطاع إدارة الأصول.

تنويع الاستثمارات

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة فهد المخيزيم: «النتائج المالية الإيجابية للنصف الأول من هذا العام الحالي تحققت وسط استعدادات جيدة وتخطيط سليم وجهود دؤوبة، حيث نعتمد على خريطة استثمار تقوم على التنوع الاستثماري، الأمر الذي يساعدها على المضي بثبات واستقرار مالي، ما يمكنها من مواصلة تحقيق المزيد من النتائج الجيدة مستقبلا».

ولفت المخيزيم إلى ارتفاع إجمالي حقوق المساهمين للشركة الأم بنسبة 4.70% ليصل إلى 181.79 مليون دينار بالمقارنة بـ 173.63 مليون دينار في نهاية النصف الأول من 2018.

وأكد على أن الأداء التشغيلي المتميز لكل الأنشطــــة التشغيليـة والاستثمارية تحت مظلة «الاستثمارات الوطنية»، انعكس بنمو في إجمالي الدخل الشامل بنسبة 67.5% إذ ارتفع من 6.34 ملايين دينار في النصف الأول من 2018، إلى 10.617 ملايين دينار في النصف الأول من 2019.

الصناديق الاستثمارية

وفي السياق ذاته، أوضح المخيزيم أن صندوق الوطنية الاستثماري تربع على عرش الصناديق الاستثمارية المحلية من حيث الأداء خلال هذه الفترة الماضية، حيث حقق عائدا قياسيا بلغ 15.42% منذ بداية العام حتى تاريخه، متخطيا أداء عائد مؤشر السوق العام الذي لم يتجاوز 14.82% كما في 30 يونيو 2019.

وتابع أن إجمالي الإيرادات سجل زيادة بنسبة 37.9% لتصل إلى ما قيمته 13.28 مليون دينار في نهاية النصف الأول من 2019 مقارنة بـ 9.63 ملايين دينار للفترة نفسها من 2018، في حين انخفضت إجمالي المصروفات بنسبة 10.86% ليصل إلى 3.17 ملايين دينار بعدما بلغ 3.55 ملايين دينار في نهاية النصف الأول من 2018، لتعكس السياسة التحفظية التي تنتهجها الشركة من أجل تحقيق أفضل العوائد للمساهمين.

وأضاف أن إجمالي موجودات الشركة بلغ 207.37 ملايين دينار في نهاية النصف الأول من 2019 مقارنة بـ 193.20 مليون دينار للفترة نفسها من 2018، أي بزيادة 7.33%.

متانة مالية

وأوضح المخيزيم أن النتائج الإيجابية والمؤشرات المالية الجيدة جاءت لتؤكد متانة المركز المالي للشركة وقدرتها على التأقلم مع تقلبات البيئة التشغيلية الصعبة محليا وإقليميا، بل ودليل واضح على نجاح السياسة المحافظة والقائمة على إدارة حكيمة للمخاطر وتوازن مدروس ما بين المصروفات والإيرادات عملا بمبدأ الشفافية التي ينتهجها ويكرسها مجلس الإدارة في كل عمليات الشركة.

وشدد على إصرار الجهاز التنفيذي على مواصلة جهوده الحثيثة من أجل تعزيز أداء الصناديق والمحافظ المالية الاستثمارية لتتخطى المؤشرات المعيارية المقارنة.

وفي السياق ذاته، أفاد المخيزيم بأن «الاستثمارات الوطنية» ترتكز على قاعدة مالية صلبة ومتينة في ظل استراتيجية التنوع التي تنتهجها، مؤكدا أن الشركة مستمرة في سعيها الجاد نحو اقتناص الفرص الاستثمارية الجيدة التي تواكب تطلعاتها، والأصول المدرة للدخل من أجل الاستمرار في تحسين الأداء في المستقبل والمحافظة على مكانة الشركة وتعزيز دورها الريادي محليا وإقليميا وبما يخدم مصالح العملاء والمساهمين على حد سواء.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى