أخبار عاجلة

60 مليون دينار بحريني أرباح الوطني | جريدة الأنباء


  • الصقر: النمو القوي لأرباح «الوطني ـ البحرين» يعكس نجاح إستراتيجيتنا بالتوسع إقليمياً
  • فردان: نركـز على الأنشطـة المصرفية الرئيسية لمواصلة مسـار النمو المستقبلي

أعلن بنك الكويت «الوطني- البحرين» عن تحقيق أرباح صافية بلغت 60 مليون دينار بحريني (ما يعادل نحو 48.283 مليون دينار) في النصف الأول من 2019، مقارنة بـ 55 مليون دينار بحريني (ما يعادل نحو 44.3 مليون دينار) في نفـس الفتــرة من 2018، بنسبــة زيادة 9%.

وأوضح البنك في بيان صحافي، أن الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني- البحرين ارتفعت بواقع 12.8% لتبلغ 6.82 مليارات دينار بحريني بنهاية يونيو 2019، مقارنة بـ 6.04 مليارات دينار بحريني في الفترة نفسها من العام الماضي.

كما ارتفعت حقوق المساهمين بواقع 18% لتبلغ 758.54 مليون دينار بحريني مقارنة بـ 642.33 مليون دينار بحريني في الفترة نفسها من العام الماضي.

نمو قوي

وفي سياق تعليقه على نتائج البنك في النصف الأول من 2019، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الوطني عصام الصقر: «إن النمو القوي لأرباح بنك الكويت الوطني – البحرين ما هو إلا تأكيد جديد على نجاح استراتيجيتنا الثاقبة في التوسع إقليميا وخاصة في البحرين نظرا لما يتمتــع به هـــذا الســـوق من فرص نمو واعدة وآفاق مستقبلية إيجابية».

وأضاف الصقر أن بنك الكويت الوطني – البحرين يواصل ترسيخ موقعه في السوق البحريني عاما تلو الآخر، حيث يعد من أهم أسواق النمو لمجموعة بنك الكويت الوطني وخاصة أن أرباح البنك تأتي من كونها أرباحا تشغيلية.

وبين الصقر أن العمليات الدولية للمجموعة لها دور كبير في دعم الأرباح وتقليل نسبة المخاطر ما يبرهن من جديد على نجاح مسار التنويع الذي تنتهجه المجموعة منذ فترة طويلة.

إستراتيجية واضحة

من جهته، قال مدير عام بنك الكويت الوطني – البحرين علي فردان: «نستمر في الاعتماد على الاستراتيجية الواضحة والرؤية السليمة لمجموعة بنك الكويت الوطني من خلال التركيز على الأنشطة المصرفية الرئيسية من أجل مواصلة تحقيق نتائج قوية».

وأكد فردان أن بنك الكويت الوطني-البحرين يمتلك فريق عمل مهنيا يتميز بأعلى مستوى من الخبرات والمهارات بما يساهم في دعم عملياته ويضمن جودة ما يقدمه للعملاء من خدمات بشتى أنواعها، وبما يدعم في الوقت نفسه مواصلة تحقيق مزيد من النمو خلال الفترة المتبقية من العام 2019 والأعوام القادمة.

وأشاد فردان بجهود مصرف البحرين المركزي بشكل خاص والجهات الحكومية بشكل عام التي دعمت أداء البنك والقطاع المصرفي عموما في البحرين.

كما أكد أن دعم مجموعة بنك الكويت الوطني للبنك في البحرين من خلال شبكة فروعها الإقليمية والعالمية الأوسع انتشارا، قد ساهم بشكل واضح في تعزيز نشاط البنك في السوق البحرينية، مستفيدا من تصنيفاته الائتمانية المرتفعة وشبكة علاقاته الواسعة وسمعته الرائدة كأفضل بنك على مستوى الشرق الأوسط وأحد أكثر البنوك أمانا على مستوى العالم.

ويعد بنك الكويت الوطني أكبر مؤسسة مالية في الكويت ويتمتع بهيمنة فعلية على قطاع البنوك التجارية.

وحافظ بنك الكويت الوطني على أعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كل البنوك في المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتماني المعروفة: موديز، وستاندرد آند بورز وفيتش.

كما يتميز بنك الكويت الوطني من حيث شبكته المحلية والعالمية، والتي تمتد لتشمل أفرعا وشركات تابعة في كل من الصين، وجينف، ولندن، وباريس، ونيويورك، وسنغافورة، بالإضافة إلى تواجدها الإقليمي في لبنان، والأردن، ومصر، والبحرين، والسعودية، والعـــراق، وتركيـــا، والإمارات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى