أخبار عاجلة

%335 قفزة بأرباح طيران الجزيرة

  • بودي: 1.1 مليون مسافر عبر مبنى «الجزيرة» منذ تشغيله في 2018

أعلنت شركة طيران الجزيرة عن نتائجها المالية والتشغيلية خلال النصف الأول من 2019، حيث حققت الشركة زيادة بنسبة 335.1% في أرباحها الصافية التي بلغت 6.2 ملايين دينار، مقارنة بأرباح 1.4 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي، أنها سجلت نموا بنسبة 20.6% في أعداد المسافرين، وزيادة بنسبة 37.4% في إيراداتها التشغيلية التي بلغت 3.47 ملايين دينار، وزيادة بنسبة 391.6% في أرباحها التشغيلية التي بلغت 6.6 ملايين دينار.

أما في الربع الثاني، فقد حققت الشركة أرباحا صافية بلغت 4.8 ملايين دينار بزيادة بنسبة 171.2% مقارنة بأرباح 1.8 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين سجلت نموا بنسبة 12.0% في أعداد المسافرين.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 29.5% لتبلغ 26.0 مليون دينار، فيما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 169.8% لتبلغ 4.8 ملايين دينار.

وتشغيليا، بلغت كفاءة استخدام أسطول الطائرات 14.8 ساعة تشغيل، ارتفاعا بنسبة 2.2% عن الربع الثاني من العام الماضي، وبلغ متوسط العائد على الكرسي مبلغ 45.6 دينارا، ارتفاعا بنسبة 11.5% عن الربع الثاني من العام الماضي.

وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الشركة مروان بودي: «تواصل طيران الجزيرة تسجيل أداء إيجابي عبر توسيع شبكة الوجهات التي تخدمها، وزيادة عدد الطائرات في أسطولها الذي سيشهد تسلم طائرات A320neo جديدة في النصف الثاني من العام.

كما أطلقت الشركة رحلات جديدة إلى الوجهة الصيفية الشهيرة في تركيا، بودروم، واحتفلت بالذكرى السنوي الأول لافتتاح مبنى ركاب الجزيرة (T5)، فيما تستمر بتعزيز تجربة سفر عملائها مع إطلاق أول متجر جوي متكامل متوافر للركاب المسافرين على متن جميع رحلاتها».

وقامت طيران الجزيرة بخدمة أكثر من 1.1 مليون مسافر عبر مبنى ركاب الجزيرة T5 في مطار الكويت الدولي منذ بدأ تشغيله في 2018.

كما انتقلت رحلات الشركة اليومية إلى مطار اسطنبول الدولي الجديد وأضافت خط رحلات إلى مطار صبيحة كوكجن الدولي في اسطنبول وبودروم في تركيا.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للشركة روهيت راماشاندران: «يتمحور تركيز طيران الجزيرة على تلبية احتياجات عملائها أولا، وذلك عبر تسيير رحلات من اختيارهم وبأسعار تنافسية، وكذلك الحرص على أن يكون التميز التشغيلي هو دائما محور جميع عملياتنا، إذ نقوم بتعزيز كفاءتنا التشغيلية ونقلص التكاليف غير الأساسية حتى تنعكس هذه الخطوات الإيجابية في تخفيض أسعار التذاكر وجعلها أكثر تنافسية لعملائنا».

المخطط لعام 2019

تستعد طيران الجزيرة لإطلاق رحلات جديدة في الربعين الأخيرين من العام، بدأ من العاصمة البريطانية، لندن.

وسيكون هذا التوسع مدعوما بتسلم ثلاث طائرات من طراز ايرباص A320neo.

وتخدم شركة طيران الجزيرة 28 وجهة من الأكثر طلبا للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط والهند وأوروبا ومنها دبي، البحرين، الدوحة، بيروت، عمان، الإسكندرية، القاهرة، شرم الشيخ، أسيوط، الأقصر، سوهاج، جدة، الرياض، الطائف، النجف، مشهد، كوتشي، مومباي، حيدر آباد، أحمد آباد، نيودلهي، لاهور، اسطنبول، بودروم، باكو وتبليسي.

وتسير الشركة جميع رحلاتها عبر مبنى الركاب T5 في مطار الكويت الدولي، والذي يمتلك 3 بوابات، اثنتان منها متصلة بجسر لصعود الطائرة، بالإضافة إلى سوق حرة ومطاعم ومحلات متنوعة وأجهزة تسجيل الدخول الذاتي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى