أخبار عاجلة

22 6 مليون دينار أرباح الأهلي

  • بهبهاني: «الأهلي» بوضع جيد لتنفيذ إستراتيجيته وتقديم قيمة مستدامة
  • العقاد: التحول الرقمي أولوية إستراتيجية للبنك لتحقيق رضا العملاء

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن محافظته على وتيرة نمو نتائجه المالية خلال فترة الستة أشهر الأولى من 2019، حيث حقق البنك زيادة في أرباحه الصافية بنسبة 18% لتصل إلى 22.6 مليون دينار، في حين حققت الأرباح التشغيلية خلال الفترة ذاتها نموا بنسبة 4% لتصل إلى 53.7 مليون دينار، وزادت الموجودات بنسبة 4% لتصل إلى 4.73 مليارات دينار.

وأضاف البنك في بيان صحافي أن ربحية السهم ظلت مستقرة عند 12 فلسا بسبب تأثير تكلفة إصدار سندات رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى (AT-1)، وقد ظلت جودة الأصول قوية مع نسبة القروض المتعثرة 1.96%، بتغطية تصل إلى 318%، بينما بلغت حقوق المساهمين 591.1 مليون دينار، وبلغ معدل كفاية رأس المال خلال الفترة 18.73%.

سياسة حصيفة

وفي تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة البنك طلال بهبهاني: «استطاع البنك الأهلي الكويتي بفضل سياسته الحصيفة وإستراتيجية نمو الأعمال التي اعتمدها تحقيق نتائج مالية قوية مع المحافظة على قدراته التمويلية الثابتة ومعدلات رأس المال القوية.

ومع استمرار زخم النمو لدينا، فإننا في وضع جيد لتنفيذ أولوياتنا الاستراتيجية وتقديم قيمة مستدامة طويلة الأجل لمساهمينا».

استمرار النمو

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي ميشال العقاد: «إن نمونا المستمر في مجال الأعمال المصرفية للشركات والأفراد يعتبر دليلا على متانة وسلامة محفظة القروض التي لدينا، والتي تعززها التكنولوجيا المتطورة والرائدة التي نستخدمها في كل المجالات التشغيلية لدى مصرفنا.

لقد كان التحول إلى الأعمال المصرفية الرقمية أولوية استراتيجية للبنك الأهلي، ونحن نقوم الآن بتطوير نموذج توزيع متعدد القنوات يوفر للعملاء خدمات أكثر بساطة وانسيابية عبر قنواتنا المتعددة لتقديم خدماتنا المصرفية.

ومع هذا التركيز سنضمن شمولية التحول الرقمي للبنك الأهلي الكويتي مما سيكون له أثر إيجابي مباشر على تحقيق رضا العملاء».

وأضاف: «تماشيا مع استراتيجية الأهلي «بنك أسهل»، قدم مصرفنا سلسلة من الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة في 2019 من خلال تطبيق الهاتف النقال.

وقد تضمنت هذه الخدمات المصرفية خدمة الدفع «ABKPay» وهي خدمة تتيح للعملاء بالكويت تقسيم مدفوعات الفواتير أو تحويل الأموال إلى حساباتهم لدى البنك الأهلي الكويتي من حسابات مصرفية محلية أخرى، وخدمة عالمي «Global View» والتي تمكن العملاء من الإطلاع على حساباتهم المتعددة لدى البنك الأهلي الكويتي سواء بالكويت أو الإمارات أو مصر من خلال عملية تسجيل دخول واحدة والخدمات الإلكترونية (eServices)، حيث يستطيع عملاء البنك الأهلي فتح حساب التوفير أو حسابات الودائع لأجل عبر الإنترنت على الفور ومن دون زيارة أي من فروعنا».

جوائز وتكريمات

الجدير بالذكر، أن البنك الأهلي الكويتي قد فاز بجائزة «صفقة العام» في الشرق الأوسط في عام 2018، وذلك عن تسهيلات التمويل المميزة التي شارك في الترتيب لها خلال العام الماضي مع دبي لصناعات الطيران، والتي بلغت 800 مليون دولار، وحصل البنك على المرتبة الثانية من مجلة «ذا بانكر» في قائمة «Movers» بالشرق الأوسط، كما حصل على المرتبة الأولى في معدل كفاية رأس المال في الكويت، وتم إدراج البنك الأهلي الكويتي من قبل مجلة «جلوبال فاينانس» ضمن قائمة البنوك الـ 10 الأكثر أمانا في الشرق الأوسط.

وكان ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي للمجموعة محل تقدير كبير من مجلة «يوروماني» لمساهمته المتميزة في صناعة الخدمات المالية في الشرق الأوسط.

وقد شارك البنك الأهلي مؤخرا باعتباره البنك القائد في إبرام صفقة «الافكو» شركة تمويل شراء وتأجير الطائرات بقيمة 470 مليون دولار، وهي تسهيلات مرابحة غير مضمونة لمدة خمس سنوات، مما يؤكد على قدرة البنك على تولي زمام القيادة والترتيب في مجال القروض المشتركة في سوق القروض المهيكلة في المنطقة.

أرقام ذات دلالة

٭ 4% نمو الأرباح التشغيلية إلى 53.7 مليون دينار

٭ 4.73 مليارات دينار موجودات البنك بنمو 4%

٭ 1.96% نسبة القروض المتعثرة.. و318% تغطيتها

٭ 591.1 مليون دينار حقوق المساهمين

٭ 18.73% معدل كفاية رأس المال

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى