أخبار عاجلة

بالفيديو ولادة صغيرين من النمور

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا في المملكة العربية السعودية ولادة صغيرين من النمر العربي، ضمن برنامجها لحماية الأنواع المهددة بالانقراض من النمور، وإعادة توطينها في بيئاتها الطبيعية في المملكة.

وولد الصغيران ـ ذكر وأنثى ـ في 26 أبريل الماضي، وقد اجتازا مرحلة حرجة خلال الاثني عشر أسبوعا الأولى من عمرهما، وتم تطعيمهما مؤخرا باللقاحات والأمصال الضرورية، من قبل فريق بيطري متخصص.

وقال صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة بالمملكة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، «تشكل ولادة الصغيرين خطوة مهمة في إطار جهودنا لإعادة توطين النمر العربي في مواطنه الأصلية في المملكة، ومع وجود أقل من 200 نمر من النمور العربية، فإن ذلك يجعله أحد الحيوانات المهددة بالانقراض من الدرجة الأولى في العالم، كما أن مولد الصغيرين يجدد الأمل في إكثار الأنواع التي باتت مهددة بالانقراض».

وأكد سموه التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا بحماية ما تبقى من النمور العربية والحفاظ عليها وإعادة إكثارها، للحفاظ على هذا النوع النادر من النمور، حتى لا يصبح مجرد ذكرى في موسوعة الحياة الفطرية المتنوعة في المملكة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى