أخبار عاجلة

بالفيديو وفاء بوكيل سعيدة بـ ارقد | جريدة الأنباء


  • حرصت على إبراز جمال «زغوان» بطابعها الأندلسي العريق

ياسر العيلة

صنعت المطربة التونسية وفاء بوكيل لنفسها قصة نجاح بالصبر والصدق والصوت الجميل، صوت من طراز خاص، ومختلف عن باقي الأصوات المتواجدة في الساحة العربية حاليا.

وفاء المتواجدة حاليا بالكويت، والتي تعيش حالة من السعادة بسبب النجاح الكبير الذي تحققه احدث أعمالها الفنية أغنية «ارقد احمه»، كشفت لـ «الأنباء» عن تفاصيل الأغنية، قائلة: كلمة «احمه» هي اسم الدلع لاسم محمد في تونس، والأغنية من كلمات الشاعر ياسين الحزاوي وتوزيع صابر الزواغي وهو موزع شاب موهوب تعامل مع عدد من النجوم، منهم المطرب الكبير صابر الرباعي، وتولى إخراج فيديو كليب الأغنية المخرج عبدالعزيز غلاب.

وأضافت بوكيل: «ارقد احمه» أغنية من الكاف، وهي منطقة زاخرة بالتراث وتقع في الشمال الغربي من تونس، وتم تصويرها بمنطقة الآثار «بزغوان» وهي مدينة أندلسية قريبة من العاصمة تونس، وبالمناسبة هي مسقط رأسي التي ولدت وتعلمت فيها، مشيرة الى أنها أطلقت هاشتاغ بعنوان «#زوروا_تونس_زوروا_زغوان».

وأردفت: زغوان تشتهر بالموشحات الأندلسية والتراث الروماني القديم، وتحتوي على آثار من ما قبل التاريخ، لافتة الى أنها اعتمدت كسفيرة لمدينة «زغوان» لدعم مشروع إدراج معبد المياه الروماني الذي صورت فيه كليب الأغنية لينضم للائحة الآثار العالمي في منظمة اليونسكو.

وقالت بوكيل إنها حرصت على إبراز جمال مدينة زغوان بطابعها الأندلسي العريق من خلال أغنية تراثية تونسية.

وأضافت أنها سعيدة بإعجاب الكثيرين من أصدقائها في الخليج بجمال المدينة من خلال مشاهدتهم للفيديو كليب، وبالملابس التونسية التي ظهرت بها في العمل والتي قام بتصميمها كل من المصمم التونسي الشهير صافي رابح المقيم في الكويت والمصممة التونسية ليلى الزيدي التي صممت ملابسها التراثية التونسية الأصيلة.

الجدير بالذكر ان المطربة وفاء بوكيل من الفنانات اللاتي لهن أدوار مجتمعية مهمة، وقد سبق لها أن أطلقت مبادرة «اللي يحب تونس يقرا على روحو» لحث وتحفيز الأطفال على القراءة والمطالعة، ونظمتها بالشراكة مع الرابطة العربية للفنون والإبداع وجمعية المرأة والريادة والهلال الأحمر بزغوان.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى