أخبار عاجلة

20 مليون دينار أرباح VIVA بالنصف

[ad_1]

  • انضمام «كواليتي نت» للشركة بالربع الثاني عزز نمو النتائج التشغيلية
  • الحربي: النتائج تعكس قدرة «VIVA» على تعزيز حصتها السوقية

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA عن نتائجها المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019، حيث بلغت الإيرادات 139.6 مليون دينار، في حين بلغ صافي ربح الشركة 20 مليون دينار بالنصف الأول من العام الحالي، بربحية سهم بلغت 40 فلسا، وبهامش ربحية وصل إلى 14%، ووصلت قاعدة العملاء لدى VIVA إلى حوالي 2.1 مليون عميل في نهاية يونيو 2019.

وتعليقا على إعلان هذه النتائج المالية، قال الرئيس التنفيذي للشركة م.مزيد الحربي: «رغم استمرار المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي والذي يعتبر من أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة، استطاعت VIVA أن تحقق مستويات جيدة في الإيرادات بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها. وقد حققت VIVA هذه النتائج بفضل اتباع نهج إداري متكامل ومتطور على يد فريق ذي مهنية عالية يعزز الدور المحوري والإيجابي الذي تلعبه VIVA كشركة اتصالات رائدة تساهم دائما في توفير حلول اتصالات ذكية لإرضاء طموحات عملائها وتلبية احتياجاتهم».

وحول الأداء الربع سنوي للأشهر الـ 3 المنتهية في 30 يونيو 2019، قال الحربي: «شهدت النتائج المالية للشركة نموا ملحوظا خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام الحالي لتصل إيرادات الربع الثاني إلى 72.9 مليون دينار مقارنة بـ 66.6 مليون دينار خلال الربع الأول أي بنمو 9.5%. كما سجل الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء نمو بنسبة 3.1%، حيث بلغ 19.3 مليون دينار في الربع الثاني مقارنة بـ 18.7 مليون دينار في الربع الأول، في حين ارتفعت الأرباح الصافية للفترة نفسها إلى 10.3 ملايين دينار مقارنة بـ 9.6 ملايين دينار بنمو 7.1%».

نجاح مبهر

وأضاف: «تمكنت VIVA من تحقيق إيرادات بلغت 139.6 مليون دينار خلال فترة الأشهر الـ 6 الأولى من 2019. كما استطاعت VIVA أن تحقق عوائد إيجابية لمساهميها كنتيجة للالتزام بالارتقاء بجودة خدمة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية».

وتابع: «تحقيق VIVA لهذه المستويات الجيدة من الإيرادات والربحية خلال فترة الأشهر الـ 6 الأولى من 2019 يعكس ريادتها في سوق الاتصالات، وذلك تزامنا مع النجاح المبهر لإطلاق خدمات شبكة الجيل الخامس 5G، لتكون VIVA من أولى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط التي تطرح هذه الخدمة لعملائها وبأوسع تغطية في الكويت، وتضاهي أكبر الشركات العالمية في هذا المجال». وأشار الى ان انضمام شركة كواليتي نت خلال الربع الثاني من العام الحالي عزز من نتائج VIVA التشغيلية والمالية، وهو داعم أساسي بالنسبة لنا لتطبيق استراتيجيتنا للنمو في قطاع الشركات بنجاح، مما سيمكننا من تقديم منتجات وخدمات فريدة وذات معايير عالمية لعملاء قطاع الأعمال. وفي الوقت نفسه، سيستفيد العملاء على مستوى الأفراد من عروض خدمات متنوعة ومحسنة مصممة لتلبية احتياجاتهم.

وتمكنت الشركة من تحقيق نمو بنسبة 14% في الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، حيث بلغ 38 مليون دينار، كما وصل هامش الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 27% خلال فترة الأشهر الـ 6 الأولى من 2019 مقارنة بـ 22% خلال فترة الأشهر الـ 6 الأولى من 2018.

قدرة تنافسية

واختتم الحربي حديثه، قائلا: «لقد عكست النتائج المالية لـ VIVA خلال فترة الأشهر الـ 6 الأولى من عام 2019 قدرتها على المنافسة بالإضافة إلى تعزيز مكانتها كثاني أكبر شركة اتصالات من حيث حصتها السوقية من حجم الإيرادات في قطاع الاتصالات الكويتي. كما تمكنت VIVA بفعل سياستها المالية الآمنة، من الاستمرار في تطبيق برنامج خفض التكاليف الذي اعتمدته الشركة خلال العام السابق للوصول إلى أفضل النتائج لتعزيز الربحية من خلال اعتماد سياسة مالية متزنة وفعالة في النفقات التشغيلية والرأسمالية».

ولتسليط الضوء على المركز المالي للشركة، كما في 30 يونيو 2019، وصل إجمالي موجودات الشركة في نهاية الفترة إلى 380 مليون دينار، كما بلغ إجمالي حقوق مساهمي الشركة 192 مليون دينار لتصل القيمة الدفترية للسهم إلى 384 فلسا. بالإضافة إلى ذلك تتمتع الشركة بملاءة مالية قوية والتي تعتبر من الأفضل مقارنة بشركات الاتصالات في الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر، ان النتائج المالية لفترة الستة الأشهر المنتهية في 30 يونيو 2019 هي أول نتائج مالية مجمعة لـ VIVA، وذلك بعد إتمام عملية الاستحواذ على شركة كواليتي نت في 6 مايو 2019، حيث تضمنت النتائج المالية المجمعة لـ VIVA النتائج المالية لكواليتي نت للفترة منذ 7 مايو 2019 حتى 30 يونيو 2019.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى