أخبار عاجلة

163 % قفزة بأرباح كامكو بالنصف | جريدة الأنباء


أعلنت شركة كامكو للاستثمار عن نتائجها المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019، حيث حققت صافي ربح بقيمة 1.1 مليون دينار بالنصف الأول، بنمو 163% مقابل 421.4 ألف دينار في الفترة المماثلة من 2018.

وأوضحت الشركة، في بيان صحافي أمس، أن ربحية السهم ارتفعت إلى 4.68 فلوس مقابل 1.77 فلس في الفترة المماثلة من العام الماضي، وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 4.15 ملايين دينار في الفترة المالية الحالية بنمو 278%، مقابل 1.10 مليون دينار في الفترة المماثلة من 2018. كما ارتفعت إيرادات الرسوم إلى 8.68 ملايين دينار بنمو 130% مقابل 3.8 ملايين دينار بالنصف الأولى من 2018، في حين ارتفع إجمالي الإيرادات في الستة أشهر الأولى من 2019 إلى 13.29 مليون دينار بنمو 178% مقابل 4.8 ملايين دينار في النصف الأول من 2018.

وبلغت الأصول المدارة 4.16 مليارات دينار، بما في ذلك تأثير الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل»، هذا بالإضافة لنجاح الشركة في جذب المزيد من الاستثمارات نحو صناديق الاستثمار ومحافظ العملاء.

وفي تعليقه على النتائج المالية للشركة، قال الرئيس التنفيذي لـ «كامكو» فيصل صرخوه «ما زلنا نشهد تزايد الزخم والتوجه الإيجابي من خلال المراحل الأولية التي اتخذناها نحو تنفيذ خطة النمو والتوسع الإستراتيجي. ويعكس هذا الزخم مدى تأثير استثماراتنا المتزايدة في قطاعات الأعمال المختلفة والتقدم الهائل في جهود التحول في إطار سعينا لتحقيق أهداف النمو طويلة الأجل. وعلى الرغم من تكبدنا لبعض التكاليف من أجل تنفيذ خطة التوسع، وهو الأمر الذي أدى بطبيعة الحال الى زيادة المصروفات، إلا أننا في ذات الوقت نجحنا في تعزيز نمو أرباحنا بنسبة 163% مقارنة بالنصف الأول من 2018. إضافة إلى ذلك، أعادت كامكو، بما في ذلك شركاتها التابعة، هيكلة بعض استثماراتها لتوليد سيولة إضافية للشركة خلال النصف الأول. وقد انعكست القوة المالية والسيولة لكامكو على تصنيفنا الائتماني من خلال قيام وكالة التصنيف الائتماني الدولية كابيتال انتليجنس على تأكيد التصنيف طويل الأجل الممنوح للشركة عند مستوى BBB والتصنيف قصير الاجل عند A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة».

وأضاف صرخوه «خلال النصف الأول من العام الحالي، تضمنت أبرز إنجازاتنا الأداء المميز للصناديق الاستثمارية والمحافظ الخاضعة لإدارة كامكو، حيث حقق صندوق كامكو الاستثماري عوائد رسوم صافية بنسبة 17.64% منذ بداية العام وحتى تاريخه، متجاوزا أداء المؤشرات المرجعية عند نسبة 17.07% كما في 30 يونيو 2019. كما تمكن صندوق كامكو الخليجي للفرص من تحقيق عوائد رسوم صافية بنسبة 12.55%، متخطيا أداء عائد مؤشر ستاندرد آند بورز الخليجي المركب عند نسبة 9.80% كما في 30 يونيو 2019. وتواصل المحافظ الخاصة التفوق على مؤشراتها المرجعية، محققة عوائد اجمالية تخطت نسبتها أكثر من 22%».

وأوضح أن «كامكو» شاركت خلال الربع الثاني من 2019 بدور المدير المشارك في إصدار صكوك بنك الكويت الدولي بقيمة 300 مليون دولار ضمن الشريحة الأولى الإضافية من قاعدة رأس المال. كما نجحت «كامكو» في الربع الأول من العام الحالي بأن تكون أحد الأعضاء الثلاثة في التحالف الذي أنهى بنجاح دوره الاستشاري في مزايدة خصخصة بورصة الكويت تحت إدارة هيئة أسواق المال. كما تشمل المعالم البارزة الأخرى التي نجحنا في تحقيقها خلال الربع الثاني من العام، إتمام «كامكو» الاستحواذ الاستراتيجي والتخارج من استثمار «أتش بي بلازا»، أحد المباني المكتبية المصنفة كأصول عقارية من الفئة AA بما يتماشى مع التزامنا بتوسيع نطاق محفظة العقارات لتتضمن نطاقا موسعا ومتنوعا من الأصول.

.. والشركة توقع عقد إدارة طرح أسهم «البورصة»

أعلنت شركة كامكو للاستثمار عن تعيينها من قبل هيئة أسواق المال في الكويت كوكيل اكتتاب لإدارة عملية طرح أسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية لاكتتاب مواطني الكويت، وذلك بعد فوزها بمناقصة إدارة عملية طرح الأسهم التي تم إطلاقها في 2 يونيو 2019، حيث دعت هيئة أسواق المال الشركات المحلية المؤهلة، للمشاركة في مناقصة إدارة هذا الاكتتاب.

وستقوم هيئة أسواق المال بطرح 50% من أسهم شركة بورصة الكويت للاكتتاب، كجزء من المرحلة الثانية والأخيرة من عملية خصخصة بورصة الكويت، وذلك طبقا لأحكام المادة 33 من القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية. تجدر الإشارة إلى أن فرصة الاكتتاب مكفولة لكل مواطن مسجل في سجلات الهيئة العامة للمعلومات المدنية في يوم الاكتتاب.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة فيصل صرخوه «نفخر بالدور الذي سنقوم به كوكيل اكتتاب لإدارة عملية طرح أسهم شركة بورصة الكويت لاكتتاب مواطني الكويت، وسنكون على أتم الاستعداد لتوظيف خبراتنا التي امتدت ما يقارب العقدين لإتمام هذه العملية بنجاح وكفاءة. وفي هذا الصدد، نتقدم بخالص الشكر والامتنان لهيئة أسواق المال على ثقتهم واختيارهم لـ«كامكو» للقيام بهذا الدور المهم والمساهمة في مثل هذه التغييرات الهيكلية في القطاع المالي والاستثماري الكويتي».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى