أخبار عاجلة

فرص عمل للكويتيين حملة الشهادة | جريدة الأنباء


سلطان العبدان

أقرت لجنة تنمية الموارد البشرية اقتراح النائب علي الدقباسي الذي ينص على «توفير فرص عمل للكويتيين إناثا وذكورا من حملة الشهادة الابتدائية والمتوسطة والمتقاعدين وربات البيوت، بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة» وجاء في تقرير اللجنة الذي تنشره «الأنباء» انه وبعد المناقشة وتبادل الآراء انتهت اللجنة الى الموافقة على الاقتراح، وذلك بإجماع آراء أعضائها الحاضرين. وكان الدقباسي اقترح التالي: يعد المواطن الكويتي من أهم الركائز التي تعتمد عليها الدولة في ازدهارها وتطورها، ومع تزايد مخرجات التعليم وحاجة سوق العمل وارتفاع أعداد السكان، بدأت تظهر مشكلة توفير فرص العمل للمواطن الكويتي، حيث يوجد المئات بل الآلاف ممن هم على قائمة الانتظار في ديوان الخدمة المدنية طلبا للتوظيف. ورغم وجود وظائف متوافرة حاليا، الا ان من يشغلها هم إخواننا الوافدون الذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير، ولا ننكر دورهم في العديد من المجالات، لكن المشكلة تكمن في ان مثل هذه الوظائف لا يتوظف بها المواطن الكويتي وتقتصر على الاخوة الوافدين، ومنها وظيفة (الأمن والسلامة) التي تحتاجها الدوائر الحكومية كافة.

وقد قامت بعض تلك الدوائر بالاستعانة بالكوادر الكويتية، ومنها وزارة التربية وجهات أخرى بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، وكان الإقبال عليها كبيرا جدا، فضلا عن انه يقلل الضغط على ديوان الخدمة المدنية ويقلص قائمة الانتظار لطالبي التوظيف.

لذا، فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة لتوفير فرص عمل للكويتيين إناثا وذكورا من حملة الشهادة الابتدائية والمتوسطة والمتقاعدين وربات البيوت، بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، وذلك لتخفيف أزمة التوظيف وتحقيق مكاسب فعلية للمواطنين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى