أخبار عاجلة

الجنايات ترفض معارضة المواطن المتهم

عبدالكريم أحمد

رفضت محكمة الجنايات أمس معارضة المواطن المتهم بالاعتداء على المقيم المصري «وحيد» لحكمها الغيابي القاضي خلال سبتمبر العام الماضي بحبسه لمدة 15 سنة عن تهمة الشروع بالقتل والحبس سنة عن السب وسنة أخرى عن إتلاف المحل.

وأحيل المتهم للمحاكمة بعدما أسندت إليه النيابة العامة 5 تهم هي: الشروع بالقتل والسب في مكان عام وإتلاف المحل عمدا وإساءة استعمال الهاتف والسب والقذف بالمخالفة لقانون الجرائم الإلكترونية على خلفية قيامه بالتصوير لاحقا، فيما أسندت إلى المصري تهمة التعدي بالضرب.

وكان المجني عليه المصري قد أكد في تحقيقات النيابة التي أجريت آنذاك مع الطرفين أنه كان بمعرض الدفاع عن نفسه بعدما تعرض للكمة قوية من المواطن جعلته يلتقط من الطاولة «طفاية بلاستيك» شبيهة بالتي توضع في المركبات ويضربه بها دفاعا عن النفس، وأنه تعرض للضرب المبرح حتى أغمي عليه ولا يعلم أن نية المعتدي عليه تتجه لإزهاق روحه من عدمه، فيما أكد المواطن عدم نيته الشروع في قتل المصري، مشيرا إلى أنه دافع عن نفسه بعدما تعرض لضربة قوية على رأسه جعلت دماءه تسيل وأنه لو كان يريد قتله لالتقط آلة حادة كسكين أو غيره بدلا من ضربه بيديه ورجليه أو عصا خشبية.

يذكر أن المحكمة كانت قد قضت ببراءة البائع المصري من تهمة تبادل الضرب بعدما رأت حقه بالدفاع عن نفسه طبقا للمادة 32 من قانون الجزاء، وقررت إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى