أخبار عاجلة

الإمارات تقدم مليون دولار للأونروا



أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديم تبرع بقيمة 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)،سيتم تخصيصها لدعم مجالات الرعاية الصحية الأولية والتعليم والخدمات الاجتماعية.

وأكدت دولة الإمارات التزامها بدعم الخدمات الحيوية المنقذة للأرواح التي تقدمها الوكالة لأكثر من خمسة ملايين لاجئ من فلسطين في سوريا ولبنان والأردن وغزة والضفة الغربية.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين أونروا، في بيان صحفي، اليوم الإثنين: إن الإمارات العربية المتحدة تعد شريكا قيما وموثوقا للوكالة، وهي واحدة من جهات مانحة قليلة ومختارة أدى دعمها العادي على مر العقود إلى المساهمة في مقدرة الوكالة القيام بمهام ولايتها.

بدوره، أثنى المفوض العام للأونروا بيير كرينبول على الدعم الإماراتي المميز بالقول: في وقت نعاني فيه من ضغوط شديدة على الوكالة، فإن السخاء الهائل لدولة الإمارات العربية المتحدة يرسل رسالة واضحة مفادها أن لاجئي فلسطين ليسوا لوحدهم. فبالإضافة إلى التبرعات المالية الحاسمة، فإنه أيضا عرضا للتضامن من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو أمر أشعر بالامتنان العميق حياله.

واوضحت الأونروا ان الدعم المالي الاستثنائي من قبل الامارات سيذهب بعيدا في مساعدة الأونروا على المحافظة على برامجها لعام 2019 كما هو مخطط له، وتحديدا في مجالات الرعاية الصحية الأولية والتعليم والخدمات الاجتماعية، وجميعها حيوية من أجل حياة وكرامة لاجئي فلسطين وركيزة في سبيل إحساسهم بالاستقرار.

وأعربت الأونروا عن شكرها وامتنانها لدولة الإمارات العربية المتحدة على ثقتها ودعمها المتجددين، موضحة أنه في عام 2018، عمل تبرع الإمارات العربية المتحدة الاستثنائي بمبلغ 50 مليون دولار على تمكين الوكالة من فتح مدارسها البالغ عددها 708 مدرسة للعام الدراسي 2018-2019، وجعل من الإمارات سادس أكبر مانح في ذلك العام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى