أخبار عاجلة

بالفيديو التجارة تخالف محلات في منطقة الشويخ

  • الظفيري: فرق الطوارئ تعمل على مدار الساعة لرصد الأسواق وتلقي الشكاوى وتحويل المخالفين للنيابة

عاطف رمضان

قام فريق من مفتشي إدارة الرقابة التجارية وطوارئ منطقة الصديق في وزارة التجارة والصناعة بجولة تفتيشية على عدد من المحلات الكائنة في منطقة الشويخ.

«الأنباء» رافقت فريق الوزارة خلال الجولة التي أسفرت عن ضبط مخالفات متنوعة بين عدم وجود بلد المنشأ ووجود سعرين مختلفين على سلعة واحدة وغيرها من المخالفات.

وبهذه المناسبة، قال مدير إدارة الرقابة التجارية بقطاع حماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة فيصل الأنصاري إن مفتشي الوزارة تمكنوا من إحباط عدد من المخالفات التي قامت بها محلات تجارية وأسواق موازية في منطقة الشويخ، مشيرا الى انه جار اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأضاف الأنصاري أن هذه الحملات التفتيشية التي قامت بها الوزارة مؤخرا تحسبا من استغلال البعض لدخول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أن المخالفات تنوعت بين عدم وجود بلد المنشأ ووجود سعرين مختلفين على سلعة واحدة.

من جانبه، أفاد رئيس فريق طوارئ منطقة الصديق في وزارة التجارة والصناعة حامد الطفيري بأن مفتشي الوزارة قاموا بالجولة التفتيشية برفقة مدير ادارة الرقابة التجارية، مشيرا الى أن الجولة أسفرت عن تمكن المفتشين من إحباط عدد من المخالفات، منها وجود عروض اسعار غير موجود ترخيص لها من قبل الوزارة، وغيرها من المخالفات الاخرى.

ونصح الظفيري المستهلكين في حال تعرضهم لحالات غش تجاري أو اكتشافهم سلعا من دون بلد المنشأ او غير مدون عليها سعر أو كانت الفاتورة مسجلة بلغة غير اللغة العربية وكانت غير مفصلة ان يقدموا بلاغا لوزارة التجارة والصناعة.

وتطرق الظفيري الى وسائل تقديم شكاوى للوزارة من خلال الاتصال على رقم الخط ١٣٥ الذي يستقبل شكاوى المستهلكين على مدار الأسبوع أو عبر الواتساب أو من خلال التطبيق الالكتروني للوزارة.

وعن مصير المحلات المخالفة، قال الظفيري انه سيتم تسليم المحاضر الى لجنة المحاضر ومن ثم يتم تحويل المخالفين الى النيابة التجارية.

ولفت إلى انه مع قرب دخول عيد الاضحى المبارك تكثف الوزارة حملاتها للقضاء على عمليات الغش التجاري.

وقال ان مراكز الوزارة موجودة من الاحد الى الخميس في جميع محافظات الكويت، هذا بالإضافة الى فريق الطوارئ الموجود على مدار الساعة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى