أخبار عاجلة

السيسي اكتشافات الغاز شرق المتوسط تفتح آفاق التعاون



قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس ان اكتشافات الغاز شرق البحر المتوسط في السنوات الأخيرة تفتح آفاق التعاون بين دول المنطقة في قطاع الطاقة.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان ان ذلك جاء في لقاء الرئيس السيسي مع رؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع الوزاري الثاني لمنتدى غاز شرق المتوسط.

واشار راضي الى تأكيد السيسي أهمية المنتدى في تفعيل سياسات الدول الأعضاء لتطوير سوق الغاز الاقليمي في شرق المتوسط لاطلاق الامكانات الكامنة من موارد الغاز في المنطقة ولايجاد مركز متكامل للطاقة اقليميا ودوليا.

واوضح ان الرئيس المصري دعا الى الاسراع بتفعيل المنتدى وبدء أنشطته على أرض الواقع حيث ان تدشين المنتدى يعكس للمجتمع الدولي والشركات العالمية المساعي الجادة للاستفادة من ثروات المنطقة من الغاز الطبيعي فضلا عن استغلال البنية التحتية المتوافرة حاليا بما يخدم كافة دول المنطقة.

وتحتضن القاهرة الاجتماع الوزاري الثاني لمنتدى غاز شرق المتوسط بمشاركة وزراء البترول والطاقة بعدد من دول المتوسط منها قبرص واليونان والأردن واسرائيل وفلسطين وايطاليا الى جانب الولايات المتحدة التى يمثلها وزير الطاقة ريك بيري والمفوضية الأوروبية لشؤون الطاقة والمناخ.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى