أخبار عاجلة

100 ألف دينار لأرض الإسكان بمساحة | جريدة الأنباء


بدر السهيل

وافقت اللجنة الإسكانية على الاقتراح المقدم من النائب ماجد المطيري الذي ينص على زيادة قيمة القرض الإسكاني من 70 ألف دينار إلى 100 ألف لمن تبلغ مساحة الأرض المخصصة له 600 م2 أو أكثر.

هذا، وورد في تقرير اللجنة الذي جاء ممهورا بتوقيع رئيسها النائب فيصل الكندري، أنه بعد المناقشة وتبادل الآراء انتهت اللجنة إلى الموافقة على الاقتراح بإجماع أعضائها الحاضرين.

وكان المطيري اقترح التالي: إن اتساع مساحة الأراضي المخصصة للسكن في مدينة صباح الأحمد السكنية يستلزم زيادة قرض الرعاية السكنية الذي تبلغ قيمته 70 ألف دينار على إثر ارتفاع تكلفة البناء، حيث تبلغ مساحة الأرض فيها 600 م2 على خلاف المناطق الأخرى التي تتمتع بالمبلغ ذاته، رغم ان مساحة الأرض فيها لا تتجاوز 400 م2 وهو ما تجيزه الفقرة 2 من المادة 28 في القانون رقم 47 لسنة 1993 بشأن الرعاية السكنية، والتي تنص على أنه: «تصرف قروض الرعاية السكنية لمستحقيها بلا فوائد، وتحدد قيمة القرض الممنوح لبناء السكن أو لشرائه بسبعين ألف دينار كويتي، ويجوز زيادته بمرسوم بعد أخذ رأي مجلس إدارة البنك».

لذا، فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة لزيادة قيمة القرض الإسكاني من 70 ألف دينار إلى 100 ألف دينار لمن تبلغ مساحة الأرض المخصصة له 600 م2 أو أكثر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى