أخبار عاجلة

صدق أو لا تصدق



خاطبت إحدى جهات القطاع العام في الكويت وليس القطاع الخاص بمطالبتها بمديونياتها من أحد موظفي قطاعها وحتى لا يلتبس عليكم الأمر لأن القطاع الخاص من حقه أن يسترد مديونيته حتى بالإفلاس وليس بالدنانير فقط لأن مبالغ الناس أمانة في القطاع الخاص مثل البنوك والشركات وهذا يجب تصديقه .
ولكن أن تطالب إحدى جهات القطاع العام من أحد موظفيها بمديونية وهذا الذي لا يصدق أن أحد الموظفين لديهم بعد تركه العمل في هذا القطاع منذ أكثر من سنتين ليطالبوه بالمديونية ليس في الكويت ولكن في بلده التي سافر إليها منذ سنتين بعد استقالته من عمله ليطالبوه بعد انتهاء خدماته بمبلغ جداً بسيط لا يتعدى الثلاثين دينارًا وكم فلس .
وذلك عند تسوية مستحقاته بعد انتهاء سنتين من ترك عمله لأنه معين لدى هذا القطاع العام على المبلغ البسيط من رواتب صرفت له دون وجه حق حسب ما يقول المسؤولون في هذا القطاع .
إن الذي لا يصدق كيف تصرف له مبالغ دون وجه حق ليجيئوا الآن بعد سنتين من تركه لعمله مع أن الحساب الختامي حسب معرفتنا أنه بعد انتهاء العام المالي يصدر قرار بالسنة المالية في 31/12 في أي عام .
إن هذه المطالبة المالية من الموظف في القطاع العام لم تحدد ما هي المبالغ التي استلمها بدون وجه حق بعد تركه عمله .
وفي أي راتب شهري وفي أي شهر وأي عام ولكن المطالبة باستردادها لمجرد المطالبة بعد تركه العمل لمدة سنتين لا تلقى القبول .
قبل الختام :
خوش قطاع عام يتذكر مطالبته المالية بعد انتهاء الموظف من عمله بعد سنتين وسافر إلى بلده وهنا نسأل أليس هذا تسيب إداري ومالي مجرد سؤال؟!
إنني لم أصدق هذه المطالبة المالية حسب ما قاله لي صديقي الذي أثق في كلامه وصدقه فيما يقول بأمر هذه المطالبة المالية بالفلوس وليس بالدنانير فقط عندما ترك عمله واستقال للتقاعد ليطالبه مركز عمله الذي عمل فيه وتقاعد بعده ليطالبونه بالفلوس قبل الدنانير .
وعلى كل حال مثل ما يقول المثل عش رجباً ترى عجباً .
على كل حال بدلاً من مكافأته بهذا المبلغ تطلبون منه استرجاعه .
يبقى أن نقول للذين يستقيلون أو يُقالون من أعمالهم الوظيفية بأن يأخذوا حذرهم ويطالبون بكتاب رسمي من مكان عملهم بكتاب براءة الذمة وأنهم لم يطالبونه بأي مبالغ مالية مستقبلاً لأن التسيب الإداري والمالي هو السبب في هذه المطالبة بعد مرور سنتين على تركه لعمله في هذا القطاع العام وما ذكرناه ما هو إلا نتيجة لهذا التسيب الإداري والمالي .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى