أخبار عاجلة

زيادة رواتب المتقاعدين



زيادة خجولة اقترحها بعض أعضاء مجلس الأمة الكويتي المحترمين لرواتب المتقاعدين بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية بحيث تكون زيادة رواتب المتقاعدين 60 دينار شهرياً كل 3 سنوات بدلاً من 30 دينار على أن يعاد النظر كل خمس سنوات في مستوى المرتبات والمعاشات التقاعدية .
إننا نستغرب من هذا الاقتراح غير المنصف للمتقاعدين الذي لم يأت بجديد للمتقاعدين الذين تجاوز عددهم أكثر من مائة ألف متقاعد ويزدادون على مر الشهور والسنوات لنأتي بهذا الاقتراح .
إنه يجب أن تُزاد الرواتب الشهرية مائة دينار سنوياً على الأقل لا أن تكون ستين ديناراً كل ثلاث سنوات .
إنه اقتراح عجيب وغريب لدغدغة مشاعر الناخبين المتقاعدين بهذا الاقتراح الذي لم يأتي بجديد .
إن الستين دينارا الزيادة كل ثلاث سنوات لا تكفي للمتقاعد بالشراء عند ذهابه إلى الجمعية التعاونية ليترس العربانة بالمشتريات التي تتساقط من العربانة وتتعدى أحياناً قيمتها أكثر من ستين دينارًا لينتظر ثلاث سنوات أخرى لزيادة راتبه ستون دينارًا ليترس العربانة بالمشتريات مرة أخرى .
إنه يكفي حرمان الموظف من وظيفته بالتقاعد المبكر الذي يحرم الكثيرين من الموظفين من الميزات في الراتب الشهري في أثناء عملهم والتي يفتقدونها بعد التقاعد خاصة ما يسمى بالتقاعد المبكر أو إقالتهم من العمل لأسباب لا يعرفونها حتى الذين يقيلونهم بدون أن يدروا لماذا أقيلوا وأُحيلوا للتقاعد المبكر وهم لم يكملوا سنوات العمل ولا سنوات العمر في العمل التي حددها ديوان الخدمة المدنية للموظفين بأن يُحالوا إلى التقاعد والبعض لم يصل الثلاثين عاماً .
لنأتي الآن بدلاً من مكافأتهم بالزيادة المعقولة مائة دينار سنوياً لنحدد ستين دينار كل ثلاث سنوات ليزداد راتبه ستون دينارًا فقط لاغير .
قبل الختام :
أرجو أن يتصدى أعضاء مجلس الأمة لمثل هذا الاقتراح وعدم الموافقة عليه وكذلك التأمينات الاجتماعية لهذا الاقتراح وترفضه وتعدله باقتراح مائة دينار كل سنة وليس كل ثلاث سنوات لأن ذلك في مصلحة المتقاعد ولا تؤثر على ميزانية الدولة للمتقاعدين الذين خدموا في مختلف القطاعات ليأتي هذا الاقتراح الذي لا ينصفهم .
خليكم يا أعضاء مجلس الأمة المحترمين بالوقوف مع المواطن المسكين خاصة أصحاب المعيشة البسيطة والأسر المتعففة والفقراء الذين لا يعلم إلا الله وحده عن الظروف المعيشية لفلان وعلان .
إن المتقاعد ليس بحاجة إلى ستين دينارًا كل ثلاث سنوات لأنه يصرفها في مشترياته من الجمعيات التعاونية خلال دقائق معدودة .
ولذلك نقول كفاية اقتراحات لا تفيد المواطن أبداً مثل هذا الاقتراح ستون دينارًا كل ثلاث سنوات للمتقاعدين .
وشوفوا لكم يا أعضاء مجلس الأمة المحترمين اقتراحات تُفيد المواطن بدلاً من هذا الاقتراح حتى يقتنع الناخب بمقترحاتكم الإيجابية وينتخبكم في الانتخابات القادمة بدلاً من هذا الاقتراح الله يخليكم .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى