أخبار عاجلة

الكويت تترقب قرعة الأزرق في تصفيات | جريدة الأنباء


عبدالعزيز جاسم

يترقب الشارع الرياضي اليوم ما ستسفر عنه قرعة التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢ ونهائيات كأس آسيا في الصين ٢٠٢٣ والتي ستقام في الساعة ١٢ ظهرا بتوقيت الكويت في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وستنطلق التصفيات في سبتمبر المقبل، وتعد المشاركة الرسمية الأولى للأزرق بعد توقف دام نحو أربع سنوات بسبب الإيقاف الذي كان مفروضا على الكويت.

ويقع منتخبنا في المستوى الرابع وذلك بسبب تصنيفه المتأخر ١٥٦ على العالم والذي صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مؤخرا، ما ينبئ عن وقوعه في مجموعة صعبة قياسا على تواجد منتخبات قوية خصوصا في المستويين الأول والثاني. ويمثل الأزرق في القرعة مدير المسابقات في اتحاد الكرة د.حامد الشيباني.

وعلى الورق يعتبر تأهل منتخبنا شبه مضمون لنهائيات كأس آسيا، إلا أن الآمال ورغبة الجميع في أن ينافس الأزرق على احدى بطاقات التأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم والتي تعتبر صعبة لتطور مستوى المنتخبات الآسيوية في الفترة الأخيرة.

ولم يختلف نظام التصفيات عن سابقه، حيث ستقسم المنتخبات إلى ثماني مجموعات بواقع خمسة منتخبات في كل مجموعة، يتأهل منها الأول من كل مجموعة إضافة الى أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثاني للمنافسة على التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم والبالغ عددها ٤ مقاعد ونصف، فيما يتأهل الآخرون مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا.

كما ستقام تصفيات أخرى لـ ٢٤ منتخبا يتأهل منها ١٢ منتخبا لنهائيات كأس آسيا، حيث سيتم اختيار ٤ ثواني وجميع أصحاب المراكز الثالثة والرابعة وافضل ٤ منتخبات تحتل المركز الخامس، ما يعني خروج ٤ منتخبات فقط من سباق التأهل للنهائيات.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى