أخبار عاجلة

الرشيد لـ الأنباء توزيع 97646 بطاقة | جريدة الأنباء


  • إدخال الطبيب الزائر من شأنه إمكانية تقليل حالات ابتعاث المرضى للخارج ويعد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة بمشروع «عافية» للمتقاعدين

عبدالكريم العبدالله

انطلقت أمس المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين «عافية 2».

وتزامنا مع انطلاق المشروع، قامت «الأنباء» بجولة على عدد من المستشفيات الأهلية برفقة مدير مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين د.عدنان الرشيد لرصد أولى لحظات بداية المشروع في مرحلته الثانية.

وكشف الرشيد لـ «الأنباء» خلال الجولة عن توزيع 97646 بطاقة «عافية 2» على المتقاعدين حتى أمس منذ بداية التوزيع.

واعلن الرشيد عن حذف منفعة «الولادة» من مشروع «عافية 2»، وذلك لقلة استخدام المنفعة في المشروع، حيث انتهت بإجراء 259 ولادة منذ بداية «عافية 1» حتى نهايته اول من امس قبل انطلاق «عافية 2».

خدمات جديدة

واشار الى أن من ابرز الخدمات التأمينية الجديدة التي ستقدم للمواطنين المتقاعدين المشمولين ببطاقة «عافية 2» هي خشونة المفاصل وتبديل المفاصل بمفاصل صناعية وهشاشة العظام والكسور الناتجة عنها وسلس البول وتضخم البروستاتا وجراحات استئصال الاورام الحميدة والخبيثة والقسطرة العلاجية للشرايين التاجية شاملة الدعامات بحد أقصى 3 دعامات سنويا ودعامات الكلى وزراعة الأسنان وتركيب التيجان والجسور للأسنان باستثناء تكلفة الأجزاء المزروعة والمواد المستخدمة كما هو مطبق في وزارة الصحة حاليا، وتغطية الأجزاء المزروعة بعمليات الانزلاق الغضروفي.

كما أوضح ان خدمات المرحلة الثانية ستشمل تغطية أجور الطبيب الزائر بحسب الاسعار المتفق عليها مع مقدم الخدمة المعتمد، علما أن ادخال الطبيب الزائر من شأنه إمكانية تقليل حالات ابتعاث المرضى للخارج، ويعد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة بمشروع عافية للمتقاعدين.

وأكد د.الرشيد على أن عملية توزيع بطاقات «عافية 2» مستمرة، مشددا على أن امتلاك بطاقة «عافية 2» تعد شرطا للحصول على الخدمة في المستشفيات الأهلية.

مركز العملاء

وبين أن مركز خدمة العملاء يعمل على مدار الساعة، والذي يحمل رقم 1811110، حيث يستقبل الاستفسارات ويسجل الشكاوى ويتابعها، فضلا عن وجود الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع، والذي يقوم من خلاله المتقاعد بتسجيل بياناته ويبحث من خلالها عن مقدم الخدمة الصحية وتخصصه وموقعه وعنوانه وأيضا يضم سجل المطالبات الخاص بالمتقاعد والسقوف التأمينية المستخدمة والمتبقية، كما تم استحداث وإطلاق تطبيق الهاتف المحمول على الأجهزة الذكية ليستطيع المتقاعد ايضا الحصول على المعلومات عن المشروع.

ودعا د.الرشيد جميع المتقاعدين إلى عدم التردد في مراجعة وزارة الصحة للاستعلام عن اي استفسار او تقديم اي شكوى، مؤكدا على أن الأبواب مفتوحة لتذليل كل المعوقات من أمام متلقي الخدمة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى