أخبار عاجلة

ماذا يحصل للجسم عند تناول التمور | جريدة الأنباء


تعتبر التمور من المواد الغذائیة المفیدة. لأنھا غنیة بالفیتامینات والعناصر المعدنیة وغیرھا من المواد التي تؤثر إيجابیا في حالة الجسم الصحیة. ولكن ماذا سیحصل عند تناول التمور يومیا؟

تحتوي التمور على ألیاف غذائیة ضرورية لعمل الجھاز الھضمي بصورة طبیعیة، لذلك بفضل تناول التمور يتم تنظیف الأمعاء لأنھا تمنع الإمساك. أي أن عملیة الھضم تجري بصورة أفضل عند تناول التمور يومیا.

لاحظ العلماء أن العظام تصبح أقوى وتزداد متانتھا عند تناول التمور يومیا، لاحتوائھا على عناصر الفوسفور والمغنیسیوم والبوتاسیوم وغیرھا التي تؤثر إيجابیا في صحة العظام وتساعد في مكافحة ھشاشة العظام وغیرھا من الأمراض.

تحتوي التمور على فیتامین В6 أي أنھا تساعد الجسم في إنتاج ھرموني سیروتینین ونورادرينالین، ما يحسن عمل وصحة الدماغ. فإذا تناول الشخص التمور يومیا فإنه سوف يتخلص من الإجھاد والاكتئاب ويخفض مستوى القلق.

تمنح التمور بفضل تركیبھا الغني بسكر الفركتوز والغلوكوز، طاقة إضافیة كبیرة للإنسان، لذلك يفضل تناولھا بین وجبات الطعام. كما أن التمور تسمح باستعادة النشاط المعتاد بعد التمارين البدنیة الشاقة.

عند تناول التمور يومیا ينخفض احتمال تطور أمراض القلب والأوعیة الدموية، وذلك لأنھا تخفض مستوى الدھون الثلاثیة وتبطئ عملیات الأكسدة في الجسم. كما أن احتواءھا على البوتاسیوم يعتبر عاملا مھما للوقاية من الجلطة الدماغیة وارتفاع ضغط الدم وغیرھا من مشكلات القلب والأوعیة الدموية.

قلنا إن التمور تحسن عمل جھاز الھضم، وھذا يعني أنھا تحمي الأمعاء وتمنع وصولھا إلى القولون. وھذا يعني أن الذين يتناولون التمور يومیا يحمون أنفسھم من خطر الإصابة بسرطان القولون.

تزعج الحساسیة الموسمیة الكثیر من الناس. ولكن تناول ثلاث حبات من التمر يومیا يساعد في التخلص من مشكلات عديدة مرتبطة بالحساسیة، لأن التمور تخفف العلامات المزعجة للحساسیة.

تفید التمور في التخلص من الوزن الزائد. لأنھا تحتوي على ألیاف غذائیة، فإنھا تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة طويلة. إضافة لھذا، تحتوي التمور على مضادات الأكسدة مثل الفینولات والكاروتینات والأنثوسیانین، التي بفضلھا يتمكن الجسم من التخلص من السموم وتسريع عملیة التمثیل الغذائي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى