أخبار عاجلة

بدء فرض الرسوم على الشاحنات | جريدة الأنباء


فرج ناصر

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري أنها ستطبق اليوم الثلاثاء قرار فرض الرسوم على الشاحنات المستخدمة لجسر الشيخ جابر الأحمد (الجسر الرئيسي ووصلة الصبية وجسر وصلة الدوحة).

وقالت الهيئة في بيان صحافي أمس الاثنين إن رسوم العبور تبلغ دينارا كويتيا واحدا لكل طن من الوزن الشامل للشاحنة، مشيرا الى وجود محطات لوزن الشاحنات في مداخل الجسر الثلاثة (الشويخ ـ الدوحة ـ الصبية).

وشددت الهيئة على ضرورة التزام سائقي الشاحـــنـــات بالمســار الإجباري للتوجه لمحطة وزن الشاحنات لسداد رسوم العبور عن طريق البطاقة البنكية (كي نت) أو البطاقات المسبقة الدفع، لافتا إلى أن الدفع النقدي لن يقبل.

وكانت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان رمضان أعلنت قرار فرض رسوم عبور على الشاحنات المستخدمة لجسر جابر الأحمد ووصلة الدوحة اعتبارا من اليوم.

وأضافت رمضان ان الهيئة العامة للطرق والنقل البري وضعت ضوابط لاستخدام الشاحنات بهدف الحفاظ على سلامة الجسر وسلامة المواطنين، موضحة أن الإيرادات المتوقعة ستستخدم لتغطية جزء من تكلفة الصيانة والتشغيل وتنفيذ برامج الفحص والإشراف الدورية.

وأوضحت أن عملية الوزن ودفع الرسوم ستتم في محطات أوزان الشاحنات قبل الدخول الى الجسر والوصلة ضمانا لاستمرارية الحركة وعدم تكدس الشاحنات، مضيفة أنه في حال عدم الرغبة بدفع الرسوم فإنه بإمكان الشاحنات استخدام الطريق رقم 80 ثم الطريق 801 للوصول الى المنطقة الشمالية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى