أخبار عاجلة

تونس وبنين في ربع النهائي بدون أي | جريدة الأنباء


القاهرة – سامي عبدالفتاح

أسدل الستار على منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وبدأت مباريات «الكان» في الدخول لمراحل الحسم، ودخلت البطولة في دور جديد هو دور ربع النهائي، الذي يقام اليوم وغدا، ليصعد الفائزون فيه إلى الدور نصف النهائي الذي يقام يوم الأحد المقبل، ومنه يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية وختام البطولة، والتي تقام يوم 19 الجاري، وتسبقها بـ 24 ساعة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

انتهت مباريات دور الـ 16 وتأهل 8 منتخبات لربع نهائي البطولة وهي الجزائر والسنغال وبنين وجنوب أفريقيا ونيجيريا ومدغشقر وتونس وكوت ديفوار، وقد شهدت مباريات هذا الدور العديد من المفاجآت والأرقام، نوردها في التقرير التالي:

شهدت بطولة كان 2019 خروج أكثر ثلاثة منتخبات تحقيقا للقب على مر تاريخها وهي منتخبات مصر والكاميرون وغانا.

ودع المنتخب المصري البطولة بعد الهزيمة من المنتخب الجنوب أفريقي بنتيجة 1-0، ويعتبر الفراعنة أكثر المنتخبات تحقيقا لكأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب.

وودع المنتخب الكاميروني، بعد أن خسر أمام المنتخب النيجيري بنتيجة 3-2، وتعد الكاميرون ثاني أكثر المنتخبات تحقيقا لكأس الأمم الأفريقية برصيد 5 ألقاب.

كما خرج المنتخب الغاني ثالث أكثر منتخب حقق اللقب برصيد ٤ ألقاب بعد الخسارة من تونس بنتيجة 5 – 4 في ركلات الترجيح.

كما أن خروج المنتخبين العربيين مصر مستضيف البطولة، والمغرب، أحد أبرز المنتخبات التي كانت مرشحة للحصول على اللقب، كان من أثقل المفاجآت في هذا البطولة، وتسبب في أحزان كبيرة لجمهور المنتخبين، الذي كان الأكثر في المدرجات، واختفى تماما بعد خروج المنتخبين.

تونس وبنين بلا فوز

ومن اللقطات البارزة في دور ثمن النهائي تأهل منتخب تونس لربع النهائي دون تحقيق الفوز منذ انطلاق البطولة بعدما تأهل من دور المجموعات برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، بينما عبر عقبة غانا في دور الـ 16 بركلات الترجيح.

ومثل المنتخب التونسي تأهل منتخب بنين بدون أي فوز أيضا لربع النهائي دون تحقيق الفوز بعد التعادل في دور المجموعات والتغلب على المغرب بركلات الترجيح.

تواجد تاريخي لمدغشقر

استطاع منتخب مدغشقر أن يخطف مبكرا لقب الحصان الأسود للبطولة الحالية، بتأهله لربع النهائي بعد عبور الكونغو بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.

ومنتخب مدغشقر صنع التاريخ بتأهله لربع النهائي لأول مرة في تاريخه بعدما جاء ظهوره في النسخة الحالية بتاريخ الكان لأول مرة في تاريخه أيضا.

يذكر ان مدغشقر هي بلد رئيس الكاف، أحمد أحمد، كما يتواجد في القاهرة رئيس جمهورية مدغشقر لدعم منتخب بلاده.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى