أخبار عاجلة

بدء تحويل العمالة أونلاين لمشتركي | جريدة الأنباء


بشرى شعبان

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للقوى العاملة عن إضافة خدمة تحويل العمالة الوافدة «اونلاين» لمشتركي خدمة أسهل. وقالت المصادر لـ «الأنباء» إن الهيئة تعمل بالتدرج لتحويل خدمات الهيئة كافة عبر اونلاين، متوقعة أن يكون العام المقبل عام الانتهاء من كل الاجراءات الورقية وتتحول الهيئة بكل خدماتها الى اونلاين.

وأشارت المصادر إلى أن خدمة «أسهل» هي خدمة إلكترونية متميزة تقدمها الهيئة العامة للقوى العاملة تسهل إجراءات استقدام واستخدام العمالة لأصحاب الأعمال وتخليص جميع المعاملات الكترونيا.

وتتيح هذه الخدمة إمكانية اجراء المعاملات الكترونيا وتمت مؤخرا زيادة خدمة التحويل الى القائمة، حيث اصبح بإمكان اجراء التحويل آليا.

هكذا أصبح من الممكن إنجاز عدد من الخدمات عبر الـ «أونلاين» وتشمل: (العمالة الوافدة) إصدار إذن عمل أول مرة، وإصدار تصريح عمل، وتجديد إذن عمل، ولـ (العمالة الوطنية) تجديد اذن عمل، وتعديل إذن عمل.

هذا بالإضافة إلى خدمات: إدارة أوقات العمل لكل ترخيص من تراخيص الملف، البيانات الأساسية للملف، ادخال اجازة موظف – مرضية عرضية، الاستعلام عن الشكاوى العمالية، طلب وطباعة كشف عمالة، الاستعلام عن بلاغات التغيب، عرض حالة الاستيفاء وتفاصيل المهن، تعديل أو الغاء عقد وموقع عمل، قائمة عمالة وطنية، تعديل تقدير الاحتياج، تقديم طلب كشف عمالة (RJ)، تقديم بلاغ تغييب لعامل بتصريح، فتح ملف، تسجيل – عمالة وطنية، إلغاء إذن عمل – عمالة وافدة، إلغاء إذن عمل – عمالة وطنية، الاستعلام عن تحويلات البنوك، استعلام عن البيانات الأساسية للترخيص، تحميل ملف الرواتب، إدخال اجازة موظف – دورية، استعلام عن اجازات الموظفين المدخلة، تقدير احتياج أول مرة، الاستعلام عن نواقص الرواتب، تحديث بيانات ترخيص، إضافة عقد وموقع عمل، قائمة العقود والمواقع ومواعيد العمل، قائمة عمالة وافدة، تجديد تقدير الاحتياج، استعلام عن معاملة (تحميل ملف الرواتب)، تقديم بلاغ تغيب لعامل بإذن، بالإضافة إلى تقرير حصر ملف – تفتيش.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى