أخبار عاجلة

بدء التقييم نصف السنوي بالجامعة

ثامر السليم

قررت الإدارة الجامعية تطبيق نظام التقييم نصف السنوي عن عام 2019 على موظفي الجامعة الكترونيا عبر نظام الموارد البشرية سعيا لميكنة العمل الإداري وتقليص الدورة المستندية في جامعة الكويت.

وأشارت المصادر الي ان هذا الامر يأتي تطبيقا لقرار مجلس الخدمة المدنية بشأن قواعد وأسس وإجراءات ومواعيد تقييم أداء الموظفين والتظلم منه والتي تنص على أن «تعد كل جهة حكومية نماذج تقييم الأداء السنوي (الفعلي) للموظفين القائمين بأعباء وظائفهم»، لافتة إلى فتح تطبيق تقييم كفاءة الموظفين نصف السنوي والهيئة التدريسية المساندة لعام 2019 على نظام الموارد البشرية (الأوراكل) لجميع مراكز العمل اعتبارا من 1 الجاري.

ولفتت المصادر إلى ان التقييم يشمل كلا من الموظفين العاملين بالفئات التالية: عامة/ مكافأة شاملة/ راتب مقطوع والهيئة التدريسية المساندة، مؤكدة ان التقييم يكون من قبل الرئيس المباشر ومن يليه في المسؤولية، بالإضافة إلى الموظفين الخاضعين لفترة تجربة انتهت قبل 1 الجاري، وذلك وفقا للهيكل التنظيمي المعتمد لمركز العمل.

وأوضحت المصادر ان الرئيس المباشر والرئيس التالي بمركز العمل هما من يقومان خلال شهري يوليو وأغسطس بوضع التقييم نصف السنوي للموظفين التابعين لهم مع إيضاح جوانب التقصير – إن وجدت – خلال الفترة من 1/1 وحتى 30/6 ليتسنى للموظف تدارك هذه الجوانب في الفترة المتبقية من السنة.

وأكدت المصادر ضرورة الالتزام بتقييم كل الموظفين والهيئة التدريسية المساندة في موعد أقصاه 31/8/2019 ويجب على مراكز العمل مسؤولية اطلاع موظفيها وشاغلي وظائف الهيئة التدريسية المساندة على التقييم عن طريق شاشة التبليغات بنظام الموارد البشرية (الأوراكل) وذلك يعد بمنزلة العلم به، مشيرة الي ان تقييم الكفاءة نصف السنوي لا يخضع لنظام التظلم من القرارات الإدارية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى