أخبار عاجلة

بالفيديو الأمير لـ الأولمبية خذوا | جريدة الأنباء


  • ولي العهد: العمل بروح الفريق الواحد لخدمة الشباب ودعم المنتخبات والأندية لتحقيق الانتصارات واستعادة المكانة المرموقة للكويت

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان صباح امس وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، حيث قدم لسموه رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الصباح وأعضاء اللجنة، وذلك بمناسبة فوزهم بانتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية.

هذا، وقد هنأهم سموه بمناسبة فوزهم بانتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية وحصولهم على هذه الثقة، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والسداد للإسهام في الارتقاء بالرياضة الكويتية من خلال توفير البيئة المناسبة للرياضيين لصقل مواهبهم سعيا لتحقيق الإنجازات الرياضية وحصد المراكز المتقدمة في مختلف المناسبات والبطولات الرياضية المحلية والدولية وصولا الى الأهداف المنشودة لتطوير وتقدم الرياضة الكويتية ورفعة شأنها.

وقد تحدث سموه مع أعضاء اللجنة الأولمبية قائلا: أود أن أرحب فيكم.. وأهنئكم في الوقت نفسه على الثقة التي أعطيتم إياها من قبل أهل الكويت وشباب الكويت.. وهذه الثقة يجب عليكم أن تحافظوا عليها وتحافظوا على بلدكم من أي أخطاء تحصل.. خذوا درسا من الأخطاء التي سبقت.. وأنا سعيد جدا أن أرى الشباب الموجودين.. وأنا متفائل جدا أنهم – إن شاء الله – سيكونون خير عون لمستقبل الرياضة في الكويت.. الحمد لله، بوجودكم يعطينا الأمل بأن الرياضة ستنهض وأنا معكم في هذا الموضوع.. أكلمكم وأقول لكم أنا سند لكم، أي شيء أي شيء.. يعني الحكومة.. تعالوا عندي أكمله لكم.. نحن بحاجة أن ننهض بالرياضة.. كفانا ما تحدثوا عنه الكثير.. بارك الله فيكم وبارك الله في عملكم.. الناس ترتجي من وراكم الخير وأنا متأكد أن وجودكم سيكون فيه الخير.

حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري بالإنابة الشيخ محمد العبدالله.

وألقى الوزير الجبري خلال المقابلة كلمة قال فيها: «باسمي واسم إخواني الرياضيين وأعضاء اللجنة الأولمبية الكويتية أعبر لكم عن خالص الشكر والامتنان لدعمكم في حل هذا الملف العالق طوال سنوات كثيرة».

وأضاف ان «توجيهاتكم السامية كانت الدافع الرئيسي وراء حل هذه الأزمة الرياضية التي عطلت شباب الكويت لفترات طويلة وكنا نسير وفق توجيهاتكم السامية فكنتم الداعم الرئيسي لحل هذا الملف».

وأكد أن «جميع أهل الكويت سعداء اليوم بعودة الرياضة الكويتية ورفع الحظر عن الرياضة الكويتية بشكل كامل وفق القانون والدستور الذي لم نتنازل عنه».

وقال: «ان سموكم كنتم الداعم الرئيسي لهذا الملف ولولا دعمكم وتوجيهاتكم لما وصلنا إلى هذه اللحظة».

كما أشاد بجهود مسؤولي الهيئة العامة للرياضة الذين «واصلوا الليل بالنهار»، إلى جانب جهود الوزراء قائلا: «وهي جهود حقيقية وأقولها للتاريخ وكذلك جهود رئيس وأعضاء مجلس الأمة الذين تعاونوا معنا في تشريع القوانين التي سهلت هذه المهمة».

وأضاف: «اليوم أريد ان أطمئن سموكم بأنه لا عودة إلى الإيقاف مرة ثانية بفضل دعمكم ومساندتكم وحرصكم على حل هذا الملف وأقدم لكم جزيل الشكر على هذا الدعم اللامحدود».

وشدد على الثقة التامة بأن «شبابنا في اللجنة الأولمبية بقيادة الشيخ فهد الناصر قادرون على ان ينقلوا الرياضة من فترة صار فيها خمول إلى رفع علم الكويت في المحافل الدولية بإذن الله».

من جانبه، قال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر في كلمة مماثلة انه «باسم أعضاء الاتحادات ولاعبي الكويت كلهم نبارك لسموكم رفع الإيقاف ونشكركم، فلولا جهودكم لما وصلنا الى هذه المرحلة وحصلنا على الكتاب الرسمي بذلك ونحن بدورنا نهديكم إياه».

وقال: «اننا نعاهدكم باننا لن نتوانى في تقديم الدعم لأي رياضي ولاعب كويتي بإذن الله»، مثمنا ثقة سموه بجيل الشباب، مؤكدا انهم سيبذلون قصارى جهدهم لرفع راية الكويت خفاقة في كل المحافل.

إلى ذلك، استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان صباح امس وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ومدير عام الهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح ونائب المدير العام د.صقر الملا ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر وأعضاء اللجنة الأولمبية الكويتية، وذلك بمناسبة رفع الإيقاف نهائيا عن الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وقد هنأهم سموه بهذا الإنجاز المميز، مشيدا بالجهود الدؤوبة والمخلصة من الجميع وبتعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية وأعضاء لجنة الشباب والرياضة البرلمانية وجميع الجهات المعنية بالدولة والتي أثمرت صدور قرار رفع الإيقاف الدائم عن الرياضة الكويتية وإسعاد أهل الكويت بهذا القرار.

وقد حثهم سموه على العمل بروح الفريق الواحد والتعاون والتكاتف فيما بينهم ووضع الخطط والاستراتيجيات وخريطة الطريق الصحيح للرياضة الكويتية والعمل يدا بيد لخدمة الشباب الكويتي ودعم المنتخبات والأندية الرياضية لتحقيق الفوز والانتصارات واستعادة المكانة المرموقة للكويت الى عهدها السابق ورفع علم الكويت في كل المحافل الرياضية الدولية، متمنيا سموه للجميع التوفيق والسداد ومزيدا من الرفعة والتقدم والازدهار وان تبقى راية الكويت عالية خفاقة بالعز والرفعة تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

حضر المقابلة وكيل ديوان سمو ولي العهد للشؤون المحلية الشيخ أحمد الجابر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى