أخبار عاجلة

خالد أمين لـ الأنباء إفراج مشروط | جريدة الأنباء


  • بيني وبين أحمد إيراج كيمياء خاصة وأصبحت أخشاه
  • الجمهـور يحب أن «يشوفني» مع إلهام الفضالة

ياسر العيلة

كشف النجم خالـد أمين لـ «الأنباء» أنه يجهز منذ سنوات لفيلم سينمائي اسمه «الماي»، وهو عمل روائي تراثي يتناول فترة قديمة من تاريخ الكويت، لاقى استحسان الناس وفاز بجائزة من مهرجان دبي السينمائي.

واضاف قائلا: لكن تكلفته العالية هي التي جعلتنا نتعثر في أن يرى النور، وهو عمل يعتبـــر تكملة لفيلم «بس يا بحر»، وقـــال: بخلاف الفيلم هناك اعمال خليجية، وأخرى رمضانية بدأنا في التخطيط لهــا من الآن.

وعن سبب تأخر تصوير المسلسلات التي يستمر تصويرها حتى منتصف شهر رمضان، قال: هناك اكثر من سبــب، منها أن بعض الشركات تنتظر المنتج المنفذ، وهو بدوره ينتظر ميزانية التلفزيون ليبدأ في التنفيذ، ناهيك عن الرقابة وغيرها من الأمور الروتينية.

«لا دجل ولا شعوذة»

وعن رأيه في اتهام البعض بوجود تشابه بين مسلسله «افراج مشروط» ومسلسل «نيران صديقة»، قال: مسلسل «افراج مشروط» مغاير تماما ومختلف، الفكرة واحدة نعم وهي الكتاب، لكن المضمون مختلف كليا، فمسرحيات شكسبير تم تناولها مئات المرات بأشكال مختلفة، والكتاب في القصة سبق أن تم تناولها حتى في روايات «هاري بوتر».

وعن اتهام الكثيرين للعمل بأنه يروج للدجل والشعوذة، قال:على العكس تماما، العمل ضد تلك الأمور، فكل الشخصيات التي حاولت قراءة المستقبل في المسلسل جاءت نهايتهم مأساوية.

«غيرة فنية»

وعن الفنان الذي فوجئ بأدائه في مسلسل «إفراج مشروط»، قال: كل الفنانين الذين شاركوا بالمسلسل والنعم فيهم قدموا افضل ما لديهم، ومن تعاملت معهم للمرة الأولى مثل الفنان فيصل العميري كان مميزا ايضا، لكن الذي فاجأني بالفعل هو الفنان احمد ايراج رأيته في هذا العمل وقد انتقل إلى مرحلة جديدة من التألق، ولقد صارحته قائلا: لقد أصبحت أخشى منك على نفسي وأشعر بالغيرة الفنية ولابد لي أن أطور من نفسي كي أكون في مستواك وأكثر، مضيفا: أحمد ايراج في تطور مستمر، وذلك في رأيي يعود لتألقه على المسرح، فالمسرح يطور كثيرا من أداء الفنان، وسبق له أن أبكاني عندما لعب شخصية الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا من فرط حسن أدائه وتقمصه للدور، وكانت بيننا كيمياء جميلة خلال تصوير المسلسل.

وعن سبب عدم تواجده في مسرح عيد الفطر الماضي مثل باقي نجوم المسلسلات، قال: هناك اكثر من سبب، الأول انا ارغب في تقديم عمل للمسرح الأكاديمي كمخرج قريبا بإذن الله، ولو قدمت مسرحا تجاريا فسأقدمه كمنتج، والسبب الثاني هو ضيق الوقت الذي لم يسمح بأن أقدم شيئا للمسرح، لأننا انتهينا من تصوير مسلسل «افراج مشروط» قبل العيد بأيام قليلة.

وردا على سؤال هل كلامه يعني ان حبه للاخراج يفوق حبه للتمثيل؟ قال: ليس كذلك، لكنني عشقت الإخراج المسرحي، فمنذ دخولي معهد الفنون المسرحية ولقائي مع الفنان الكبير الراحل أحمد عبدالحليم قلت له إنني أريد أن أكون مخرجا فقال لي «لابد أن تكون ممثلا جيدا كي تكون مخرجا جيدا لتستطيع توجيه الممثل بشكل أفضل»، وهذا افادني للغاية مستقبلا وجعلني أحجز مكانا خاصا على مستوى المسرح النوعي.

«نصيحة الهرم»

وعن تأثره بانتقاد البعض له ولزميلته الفنانة الهام الفضالة من كثرة ظهورهما معا في اعمال درامية، قال: الاخت إلهام الفضالة ممثلة مهمة جدا وأحب أن أعمل معها دائما، وانا على يقين تام بأن الجمهور يحب أن «يشوفني» مع إلهام على الرغم من بعض الاصوات التي هاجمت عملنا المستمر معا ممن يسمون أنفسهم نقادا وهم ليسوا كذلك، وصحافيين دخلاء على المهنة واطفال السوشيال ميديا الذين يسيئون للجميع من دون وعي، وفور إيجاد نص جيد يجمعنا معا سنبدأ في تصويره فورا.

وعن مدى تأثير النقد السلبي الذي يتعرض له من حين لآخر، قال: تعلمت من الدنيا أن أسد أذني وانطلق نحو الأمام والقافلة تسير. واضاف: سؤالك ذكرني بجلسة جمعتني بالفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، رحمة الله عليه، عندما قال لي «كنت في السابق اتأثر بالهجوم وأود لو ضربت من ينتقدني لكنني مع الوقت تعودت أن أتجاهل الأمر»، فإذا كان هرم مثل عبدالحسين عبدالرضا يقول لي ذلك فلابد أن أمشي على دربه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى