أخبار عاجلة

الأرصاد طقس مغبر وشديد الحرارة خلال | جريدة الأنباء


  • درجات الحرارة المتوقعة تتراوح بين 45 و49 درجة مئوية
  • البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و 7 أقدام

قالت إدارة الأرصاد الجوية، إن طقس البلاد خلال الساعات الـ 72 المقبلة يكون شديد الحرارة نهارا وحارا خلال الساعات الأولى من الليل ويصبح حارا نسبيا في آخره.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي، أن الطقس يشهد أيضا نشاطا للرياح الشمالية الغربية في بعض الفترات ما يؤدي إلى إثارة الغبار وانخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق خصوصا خلال ساعات النهار.

وأوضح القراوي أن البلاد لا تزال متأثرة بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتل هوائية حارة وجافة نسبيا.

طقس الخميس:
وذكر أن الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح بين 20 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و 49 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا بين 2 و 6 أقدام.

وبين أن الطقس الليلة يكون حارا إلى حار نسبيا، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و 35 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج بين 3 و 6 أقدام.

طقس الجمعة:
ولفت إلى أن الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون شديد الحرارة ومغبرا على أغلب المناطق، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و 49 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و 7 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل غد يكون حارا نسبيا، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و 36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا بين 2 و 6 أقدام.

طقس السبت:
وقال القراوي إن الطقس نهار يوم بعد غد السبت يكون شديد الحرارة ومغبرا على أغلب المناطق ، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و 47 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و 7 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل السبت يكون حارا إلى حار نسبيا والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على فترات على المناطق الساحلية، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و 36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و 6 أقدام.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى