أخبار عاجلة

بالفيديو فريق MY Dreams شكرا | جريدة الأنباء


 

مفرح الشمري

[email protected]

تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد ناصر الجبري، وبحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتكليف كامل العبدالجليل والأمين المساعد لقطاع الفنون د.بدر الدويش والأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية د.تهاني العدواني ومدير إدارة المسرح بالمجلس احمد التتان، ووسط حضور كثيف من الأطفال وقليل من الفنانين منهم الفنان القدير عبدالرحمن العقل والفنان القدير عبدالله غلوم والفنان القدير عبدالعزيز الحداد والفنان القدير عبدالله العتيبي، انطلقت امس الاول على خشبة مسرح الدسمة أنشطة الدورة السابعة للمهرجان العربي لمسرح الطفل الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من الفترة 2-12 الجاري.

انطلق حفل افتتاح الدورة السابعة بكلمات ترحيبية من عريفه المذيع عبدالله بوقماز بالحضور الذي عرفهم بشخصية المهرجان المكرمة وهو الفنان القدير عبدالناصر الزاير، حيث تم عرض فيلم تسجيلي خاص بمسيرته الطويلة في الفن وخصوصا في مسرح الطفل وأعماله التلفزيونية، ليتم بعد ذلك تكريم الفنان القدير عبدالناصر الزاير من قبل الأمين العام المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش ومدير إدارة المسرح احمد التتان وسط تصفيق كبير من الحضور لـ «ابومحمد» الفنان عبدالناصر الزاير الذي قدم العديد من الأعمال الفنية في الكويت والخليجية.

وفي كلمة ارتجالية عبّر الزاير عن سعادته البالغة بهذا التكريم الذي أهداه إلى الكويت ليردد خلال كلمته المرتجلة بعض الأغنيات الجميلة التي انتشرت في أوساط الطفولة مثل مقدمة المسلسل الكرتوني «عدنان ولينا» وغيرها من أغانيه العالقة في عقل الطفل، مختتما كلمته بأهمية هذا المهرجان الذي اعتبره عرسا مسرحيا عربيا يتمنى استمراره.

وبعد ذلك تم الإعلان عن لجنة تقييم العروض حيث تترأسها أستاذة النقد المسرحي والأدبي بالمعهد العالي للفنون المسرحية د.سكينة مراد وعضوية كل من أحمد نبيل من مصر وسارة أمجد من الكويت والطفلة جنى الفيلكاوي من الكويت وإبراهيم عسيري من السعودية ومونيا بنت الهادي من تونس.

وبعد الانتهاء من مراسيم التكريم وإعلان أسماء أعضاء لجنة التقييم تم عرض المسرحية الغنائية «MY Dreams» فكرة وإخراج محمد جمال وتأليف فاطمة العامر وبطولة خالد أحمد ورهف محمد وجنا الفيلكاوي وبدر الهندي وريناد محمد وموضي الدوب، ومساعد مخرج خالد أحمد وفاطمة العامر وألحان وتوزيع ومكس علي المتروك وكلمات الأغاني يحيى بوشهري وتصميم ديكور يوسف مطر وتصميم أزياء علي الريس.

وجاء العرض متماشيا مع أهداف المهرجان الذي يدعو الى غرس القيم الثقافية والفنية لدى الأطفال، وذلك بالمحافظة على تحقيق أحلامهم مهما كانت الصعوبات التي يواجهونها، وقد نجح المخرج محمد الشطي في توصيل رسالة العرض بكل بساطة ودون تعقيد للحضور وخصوصا الاطفال من خلال فريق عمله المتجانس الذين يستحقون الشكر والثناء على الجهد الذي بذلوه على خشبة المسرح.

غلوم: الزاير يستاهل التكريم

عبر نائب رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي الفنان القدير عبدالله غلوم عن سعادته لتكريم الفنان عبدالناصر الزاير لانه «يستاهل» وقدم الكثير من الأعمال للطفل، وأضاف قائلا: فرقة المسرح الكويتي سعيدة بإهداء الزاير درعا تذكارية بمناسبة اختياره شخصية المهرجان المكرمة وهذا الأمر ليس بغريب عن فرقة المسرح الكويتي التي تقدر عطاءات الزملاء في الساحة الفنية.

 

«ماكو دعوات»

اشتكى عدد من الفنانين من عدم توجيه الدعوات لهم لحضور حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان الطفل، طالبين من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب احترام مشوارهم الفني، ودعوتهم لأنشطته حتى لا يكونوا آخر من يعلم بموعد انطلاق المهرجان، خصوصا انهم كانت توجه لهم الدعوات في فترات سابقة ولكن حاليا «ماكو دعوات»!





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى