أخبار عاجلة

رحيل الفنان المصري الخلوق عزت | جريدة الأنباء


غيّب الموت الممثل المصري عزت أبوعوف في الساعات الاولى من صباح أمس الاثنين عن عمر ناهز 71 عاما بعد صراع مع المرض وحياة فنية حافلة ومتنوعة العطاء.

ونعت نقابة المهن التمثيلية المصرية في بيان الفنان الراحل الذي وصفته بأنه «كان نموذجا للفنان المحترم والخلوق وأحد رموز الفن المصري».

وشارك الفنان الراحل الذي توفي في احد مستشفيات القاهرة في أكثر من 100 عمل متنوع في السينما والتلفزيون وتنوعت أدواره بين الكوميديا والشر، وترك من خلالها بصمة واضحة. ولم يكتف بالتمثيل، بل أبدع في تقديم البرامج، وعمل كمذيع في مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين بجانب التمثيل.

ولد «أبو عوف» في حي الزمالك الراقي بوسط القاهرة، في 21 أغسطس عام 1948، وشغل منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكانت بدايته مع فرقة «الفور إم» التي ساهمت في شهرته بجوار أخواته البنات.
ومن أشهر أعمال أبوعوف السينمائية أفلام «آيس كريم في جليم» و«طيور الظلام» و«واحد من الناس» و«إسماعيلية رايح جاي» و«عودة الندلة» و«عبود على الحدود» و«بخيت وعديلة 2».

كما تألق الفنان الراحل الحاصل على بكالوريوس الطب في أعمال تلفزيونية من بينها مسلسلات «هوانم جاردن سيتي» و«زيزينيا» و«نصف ربيع الآخر».

من جهتها، نعت وزيرة الثقافة المصرية د. إيناس عبدالدايم أبوعوف قائلة إن سلسلة المبدعين المصريين فقدت إحدى حلقاتها، مضيفة أن الراحل تميز بالمواهب المتعددة، وأبدع أعمالا موسيقية ودرامية عبرت عن أحلام وطموحات جيل.

كما نعاه عدد كبير من الفنانين منهم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وكذلك النجم عمرو دياب والفنانون إلهام شاهين وسمية الخشاب وهاني رمزي ومحمد إمام وأحمد فلوكس الذين عبروا عن حزنهم لفقد أبوعوف وأشادوا بمناقبه ودعوا له بالرحمة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى