أخبار عاجلة

السفير الأمريكي لدى الكويت يشيد بالمستوى المتطور لـ ضمان



كونا – أشاد السفير الأمريكي لدى البلاد لورانس سيلفرمان اليوم الاثنين بالمستوى المتطور لمركز (ضمان) للرعاية الصحية الأولية وبتعاونها مع عدد من مؤسسات الولايات المتحدة للمساهمة في تطوير القطاع الصحي.

وقال سيلفرمان في تصريح صحفي بمناسبة زيارته للمركز إن العلاقات بين الولايات المتحدة والكويت تشهد تعاونا كبيرا في القطاع الصحي معتبرا زيارته جزء من اهتمامه بالاطلاع على الخدمات التي يتم تقديمها للمقيمين من الجالية الأمريكية.

وأعرب عن فخره بجهود مركز (ضمان) الذي يؤكد على أهمية الخطوات التي تتخذها الكويت لتحقيق تغيير ملموس في القطاع الصحي من خلال ما يتم مشاهدته على أرض الواقع من مشاريع صحية كبرى.

من جهته قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي حامد البسام في تصريح مماثل إن (ضمان) تتطلع إلى التعاون المستمر مع المؤسسات الأمريكية المعنية بالقطاع الصحي.

وأضاف البسام أن هذا التعاون يهدف للمساهمة في تحقيق أهداف الشركة وخططها التطويرية والتشغيلية لتقديم نموذج متميز للرعاية الصحية يمتد أثره الإيجابي للقطاع الصحي بشكل عام.

وثمن زيارة السفير للمركز التي تأتي ضمن خطة الشركة للتواصل مع البعثات الدبلوماسية لتعريفهم بالإمكانيات والتجهيزات التي تقدمها المنظومة.

بدوره استعرض رئيس قطاع التشغيل في (ضمان) بريان فلين أعمال المركز وأهدافه التنموية التي تسعى لتحقيق رعاية صحية مستدامة بما يتوافق مع معايير المنظمات الدولية.

وأشار فلين إلى ما تسعى إليه (ضمان) من تعزيز وتحسين الجودة ورفع مؤشرات الرعاية الصحية للكويت وبناء مجتمع صحي مبني على أنظمة الوقاية والعلاج بالإضافة إلى تطوير المنظومة الصحية بأفضل الكفاءات والنظم الصحية العالمية وكذلك لتحقيق الريادة والفاعلية في قطاع أعمال الرعاية الصحية.

وشركة مستشفيات الضمان الصحي هي إحدى المشاريع الاستراتيجية ضمن خطة تنمية الكويت وتأسست عام 2015 بمرسوم بناء على رغبة أميرية سامية ضمن مشروعات الشراكة بين القطاع الخاص والعام.

ويبلغ رأسمالها 230 مليون دينار كويتي (نحو 759 مليون دولار أمريكي) تساهم فيه الدولة ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 24 في المئة والشريك الاستراتيجي (شركة عربي القابضة) بنسبة 26 في المئة فيما خصصت 50 في المئة من أسهم الشركة للمواطنين الكويتيين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى