أخبار عاجلة

ترمب يدعو كيم إلى مصافحته عند المنطقة المنزوعة السلاح بين الكو..



في تغريدة له عبر موقع التواصل “تويتر”، اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عقد لقاء في المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الكوريتين وذلك أثناء زيارة ترمب لكوريا الجنوبية. ووصل دونالد ترمب السبت بالفعل إلى سيول، وإلى الآن لم يصدر أي تأكيد رسمي للقاء المرتقب بين ترامب وكيم.

في تطور مفاجئ بعد مرور أربعة أشهر على قمة هانوي بين الرئيس الأمريكي ونظيره الكوري الشمالي، اقترح دونالد ترامب على كيم جونغ أون، في تغريدة، أن يلتقي به عند المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل كوريا الشمالية بنظيرتها الجنوبية. ويأتي الاقتراح على خلفية زيارة الرئيس الأمريكي السبت إلى سيول.

وهبطت طائرة دونالد ترامب السبت في قاعدة أوسان الجوية في جنوب سيول، بحسب ما أفاد مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية ، في حين لم يصدر أي تأكيد رسمي للقاء مرتقب بين ترامب وكيم.

وباءت قمة هانوي بالفشل لعدم إحراز أي تقدم في ملف نزع الأسلحة النووية الكورية الشمالية. ومذاك تراوح المفاوضات بين البلدين مكانها.

وكتب الرئيس الأمريكي على تويتر “أثناء وجودي هناك، إذا رأى زعيم كوريا الشمالية كيم هذه الرسالة، يمكنني أن أقابله على الحدود/المنطقة المنزوعة السلاح لأصافحه وأقول له مرحباً(؟)!”.

وفي حال تأكد انعقاد القمة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي، فستكون الأولى في هذا المكان الذي يحمل رمزية كبيرة.

واللقاء إن حصل سيكون الثالث بين الرجلين بعد قمتي سنغافورة في يونيو وهانوي في فبراير 2019.

وأوضح ترامب أنه تصرّف عفويا وأن أي تحضيرات لم تحصل. وقال “فكّرت في ذلك هذا الصباح”.

وقال رداً على سؤال بشأن إمكانية عبوره الحدود نحو كوريا الشمالية إذا التقى كيم في المنطقة المنزوعة السلاح “بالتأكيد سأفعل. وسأشعر بالارتياح للقيام بذلك. لن تكون هناك أي مشكلة لدي”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى