أخبار عاجلة

مركز صباح الأحمد للقلب يفتتح عيادة لأمراض الدهون



اعلن رئيس قسم القلب بمركز صباح الأحمد للقلب في المستشفى الاميري الدكتور محمد الجارالله اليوم السبت افتتاح عيادة تختص بمتابعة وعلاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع في نسبة الدهون في الجسم.

وذكر الدكتور الجارالله في تصريح صحفي أن من اهم أهداف هذه العيادة تثقيف المرضى المصابين بخطورة ارتفاع الدهون في الجسم بالإضافة إلى إعطاء العلاج المناسب للمرضى.

وأضاف انها تهدف كذلك الى عمل قاعدة بيانات للمرضى المصابين بارتفاع الدهون للتمكن من وقاية المجتمع من أحد الأمراض المزمنة غير المعدية وتقليل الإصابة.

وأشار الى أن أمراض القلب باتت شبحا يهدد حياة معظم المواطنين كونه السبب الأول للوفيات ليس فقط في الكويت وإنما في العالم وأحد أهم المسببات هو ارتفاع نسبة الدهون في الجسم.

وبدوره أفاد استشاري أمراض الدهون بالمركز الدكتور أحمد الصراف بأن ارتفاع نسبة الدهون يكون إما لأسباب وراثية أو أمراض مصاحبة كالسكر وخمول في الغدة الدرقية وأمراض الكبد والكلى.

وأشار الى أن الأمراض الوراثية يكون من خلالها الشخص معرضا لأمراض القلب أكثر من الشخص غير الحامل للمرض فضلا عن أن السمنة وعدم الحركة قد يؤديان الى ارتفاع نسبة الدهون.

ودعا الصراف المجتمع الى الوقاية من مخاطر السمنة والاهتمام بمزاولة الرياضة والأكل الصحي كونها من أهم العلاجات الوقائية من أمراض القلب.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى