أخبار عاجلة

بالفيديو تحقيق مع أطباء في الأميري | جريدة الأنباء


خالد العرافة

‏الفيديو الذي نشره النائب السابق أسامة المناور عن توجهه إلى مستشفى الأميري وتفاجئه بوجود زحام شديد، وذكر فيه أنه وجد أن السبب في الزحام هو تجمع 8 من الأطباء في غرفة واحدة لمتابعة مباراة مصر والكونغو في كأس الأمم الأفريقية، هذا الفيديو دفع وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح إلى إصدار تعليمات عاجلة بفتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة وتوقيع الجزاءات التأديبية الرادعة على من يثبت تقصيره في عمله.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة إنه تم الإيعاز إلى مديري المناطق الصحية والمستشفيات للقيام بجولات ميدانية تفقدية للاطلاع على سير العمل وخدمة المراجعين، مشيرا إلى أن ما تم تداوله لن يمر مرور الكرام وسيطول حتى المسؤولين في القسم المعني إن وجد أي إهمال أو تقاعس متعمد.

من جانبه، قال مستشفى الأميري في بيان له ردا على مقطع الفيديو: إن جميع أطباء الطوارئ المعنيين في العناية بالمناطق المذكورة حينها كانوا على رأس عملهم يتابعون المرضى بقسم الطوارئ، وقد تمت معاينة الحالة خلال دقائق وتم تحويلها للعلاج اللازم بالرغم من ذكركم بأن الحالة لم تكن طارئة، وقيامكم بعد ذلك بملاحقة الطبيب المعني بعلاجها وهو يقوم بعمله في العناية بالمرضى الآخرين في غرفة الملاحظة، هذا وبالرغم من تخطيكم لدور المرضى الآخرين المنتظرين والمستحقين للمعاينة حسب درجة حالاتهم الطارئة فعليا، وإصراركم على قيام الطبيب بمعاينة الحالة قبل غيرها. وأضاف البيان: بمراجعة أوقات انتظار مرضى قسم الطوارئ في المستشفى الأميري خلال الساعات الأربع، خلال وبعد المباراة المذكورة، والموثقة من قبل الدراسة الجارية حاليا من إدارة الجودة والاعتماد في وزارة الصحة، فقد كانت اقصى اوقات انتظار المرضى في قسم الطوارئ في المستشفى الأميري حينها لم تتخطى العشر دقائق.

طالبت «الصحة» باتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب الڤيديو

الجمعية الطبية تستنكر الافتراء على أطباء «الأميري»

عبدالكريم العبدالله

استنكرت الجمعية الطبية الكويتية الافتراء على اطباء الحوادث في مستشفى الاميري بتركهم عملهم ومشاهدة مباراة لكرة القدم عبر ڤيديو اطلقه شخص غير مسؤول هدفه الإثارة.

ورفضت الجمعية في تصريح صحافي الاتهامات الموجهة ضد الأطباء جملة وتفصيلا، مطالبة وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب الڤيديو لنشره معلومات واتهامات ضد الأطباء غير صحيحة مما تسبب في تشويه سمعتهم امام العلن، متسائلة عن كيفية تسلل صاحب الڤيديو إلى غرف الخفارة وهي عادة ذات خصوصية ويمنع دخول غيرهم فيها.

وبينت أن غرف الخفارة في المستشفيات مخصصة لجميع الأطباء بمختلف تخصصاتهم، وان أطباء الحوادث يعملون بنظام الشفتات، ما يتعارض في كثير من الأوقات لوجود وقت راحة، فضلا عن وجود اوقات للراحة والفراغ اثناء خفارة اليوم الكامل للتخصصات الأخرى، مشيرة الى أن مستشفى الاميري اكد في بيان له أن جميع الأطباء المعنيين كانوا موجودين على رأس عملهم، موجهة الشكر لإدارة مستشفى الأميري على هذا البيان الموزون والذي يدافع فيه عن أطبائه.

ووجهت الجمعية نداء الى جميع أصحاب العقول للانتباه للمتكسبين الذين يحاولون تشويه صورة الجسد الطبي من أجل مصالح وتكسبات شخصية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى