أخبار عاجلة

بالفيديو سعودي وشقيقته ينقذان أبا | جريدة الأنباء


هرع أب لإنقاذ ابنه عندما غرق في أحد شواطئ مدينة جازان في السعودية، ليعلق الأب هو الآخر وسط أمواج البحر المتلاطمة، في هذه الأثناء بادر شاب مع شقيقته كانا في رحلة مع أسرتهما لإنقاذ الأب وابنه، حيث قام الشاب بخوض أمواج البحر واستطاع إنقاذ الأب وابنه إلى بر الأمان، في حين قامت شقيقته بإجراء الإسعافات الأولية لهما، قبل وصول حرس الحدود، وعليه تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، والذي غادراه بعد يوم.

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يَظهر فيه الشاب وشقيقته لحظة تدخلهما لإنقاذ حياة الطفل ووالده من الغرق، ووقعت الحادثة الأحد على أحد شواطئ مدينة جازان بالقرب من الاستاد الرياضي.

وأشاد مغردون بالموقف البطولي والإنساني للشقيقين، منبهين إلى ضرورة الابتعاد عن أماكن الخطر في الشواطئ غير المخصصة للسباحة، والالتزام بتوجيهات قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان حول السلامة البحرية والمدونة على اللوحات الإرشادية الممتدة على الشواطئ والتي تحدد الأماكن المخصصة للسباحة.

في حين وجّه مدير عام الشؤون الصحية بجازان، بتكريم الممرضة “نجاح أبو القاسم حكمي”، التي سجلت موقفًا بطوليا وإنسانيا مع شقيقها، بعد تدخلهما لإنقاذ الطفل ووالده من الغرق أثناء قيامهما بنزهة برفقة أسرتهما إلى أحد شواطئ مدينة جازان بالقرب من الاستاد الرياضي.

في حين أوضح الشاب “رائد أبو القاسم حكمي” أنه كان برفقة عائلته في نزهة بحرية، وتفاجأ بشخص يطلب منه أن يتواصل مع حرس الحدود والإسعاف لإنقاذ طفل من الغرق”.

وتابع: “من هول الموقف، لم أستطع حتى فتح الجوال، وفي وقت قصير اتخذت قرارًا بالدخول لإنقاذ الطفل، وهو ما حدث، حيث وجد الطفل قد فقَد الوعي ووالده يغرق أيضًا محاولًا إنقاذه، فحملته للخارج ورميت للأب طوق نجاة”.

وأضاف: “حملت الطفل لبر الأمان، وتدخلتْ بعدها شقيقتي والتي تعمل ممرضة، وأجرت له الإسعافات الأولية، والتي لها الفضل -بعد الله- في إنقاذه من تأزم الحالة قبل أن يتم نقله إلى المستشفى، حيث غادره بعد يوم من تلقي العلاج”.

ووصف ما قام به أنه عمل إنساني وهذا ما حثنا عليه ديننا الحنيف، داعيًا الجميع إلى الابتعاد عن الأماكن الخطرة وغير المخصصة للسباحة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى