أخبار عاجلة

بالفيديو داود حسين لـ الأنباء أرغب | جريدة الأنباء


  • تعلمت من «أبوعدنان» و«سوفوكليس» تقديم كل الأدوار وحريص على احتواء الشباب ولا أستصغر أحداً


ياسر العيلة

النجم الكبير داود حسين يعيش حاليا فترة من أنجح فترات حياته سواء على مستوى المسرح او الدراما، حيث شارك في بطولة مسرحية «عودة ريا وسكينة» مع النجوم إلهام الفضالة وخالد البريكي وهيا الشعيبي والتي حققت نجاحا كبيرا خلال عرضها ايام عيد الفطر، وعلى مستوى الدراما قدم داود حسين اداء متميزا من خلال مسلسله «موضي قطعة من ذهب» الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي.

«الأنبــــاء» التقـــت ابوحسين فكان هذا الحوار:

كلمنا عن تجربتك المسرحية الأخيرة «عودة ريا وسكينة»؟

٭ أنا سعيد بعملي مع فريق المسرحية الجميل الذي يضم أخواتي وإخواني الأعزاء هيا الشعيبي وإلهام الفضالة وخالد البريكي، بالإضافة للشباب ثامر الشعيبي وعبدالله الحمادي والحقيقة هو فريق حلو وأسري حابين بعضنا البعض ولله الحمد.

كيف وجدت الفنانة المصرية بدرية طلبة على خشبة المسرح؟

٭ ملح المسرحية هي الفنانة بدرية طلبة من النجمات الموهوبات ومن أول مرة شاهدتها في احد الأعمال توقعت لها النجاح وهذا ما تحقق بالفعل.

كيف وجدت التعاون مع الفنانين الشباب معك في المسرحية؟

٭ أنا تعلمت ألا أستصغر أحدا لأننا في يوم من الأيام كنا صغارا مثلهم والفنانون الكبار في هذه الفترة احتوونا بكل حب، وأخص بالذكر مجموعة من الفنانين رحمة الله عليهم، عبدالحسين عبدالرضا وغانم الصالح وأحمد الصالح وخالد النفيسي وعلي المفيدي والله يطول بعمر أساتذتنا من النجوم الحاليين، كل هؤلاء النجوم أعطونا الفرص ومساحات خلال العمل لنبدع وتظهر موهبتنا بخلاف نصائحهم المفيدة لنا وهذه سنة الحياة فكان لزاما علينا ان نمد يد العون للشباب مثلما حدث معنا لأنهم نجوم المستقبل.

مبروك على نجاح مسلسلك الأخير «موضي قطعة من ذهب».

٭ مشكور وهذه فرصة انني بعد نجاح مسلسل «موضي» ان أدخل في عمل كوميدي حتى لا يقال ان الدراما أخذتني من الكوميديا.

هل هذا يعني ان عملك المقبل سيكون كوميدياً؟

٭ على حسب، اذا وجدت «نص حلو» سأعود من خلاله للكوميديا، لكن بصراحة انا حابب جدا مساحات التراجيديا التي قدمتها، وأرغب في أن أعود بتراجيديا جديدة الموسم المقبل، واذا الله سبحانه وتعالى قسم لي نص حلو سواء كان كوميديا او تراجيديا فسأقدمه بإذن الله.

لماذا الناس تعتقد ان اتجاه النجم الكوميدي للأعمال الدرامية يدل على إفلاسه كوميدياً؟

٭ لا طبعا، وأنا على سبيل المثال قدمت تراجيديا من خلال مسلسل «موضي قطعة من ذهب» وقدمت أيضا مسرحية كوميدية «عودة ريا وسكينة»، أنا أفتخر وأعتز بأنني ابن الراحل «عبدالحسين عبدالرضا»، هذا العملاق وهذه القامة والقيمة الفنية الكبيرة، بوعدنان قدم الكوميديا والتراجيديا، قدم عملا اسمه «الانحدار» قدم فيه دورا تراجيديا وكان روعة الروعة وهو الذي علمني هذا الشيء ولا تنسى انني خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت أعمالا عالمية مثل أعمال الروائي اليوناني «سوفوكليس» وعملت ليوربيديس، وهما من أعظم كتاب التراجيديا والمآسي الإغريقية، فأعتقد ان من السهولة أن أقدم تراجيديا وكوميديا.

لماذا الفنان الكوميدي يبدع في الأعمال التراجيدية على العكس من الفنان التراجيدي اذا اتجه للكوميدي؟

٭ من السهل أن تبكي الناس، لكن من الصعوبة أن تضحكهم، وأعطيك مثالا على ذلك، ممكن نسمع «نكتة» من 5 أشخاص تجد النكتة تتفاوت من شخص لآخر لكن ممكن يأتيك شخص رياضي مفتول العضلات و«يسوي» نفسه فقيرا ومسكينا وتصدقه لكن بالنسبة للكوميديان فالأمر صعب.

من الصعوبة ان تجد من يتحدث بطريقة كوميدية وعنده الحس والتوقيت المناسب لإلقاء «الإفيه»، فهي في النهاية تخضع لمقاييس ومعايير.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى