أخبار عاجلة

كوبا أمريكا مباراة تكسير العظام بين قطر والأرجنتين وباراغواي ل..



تستكمل اليوم الأحد مباريات دور المجموعات في جولاته الحاسمة في بطولة كوبا أمريكا، والتي تستضيفها البرازيل في الفترة من 14 يونيو حتى 7 يوليو المقبل، بمباراتين من العيار الثقيل، تجمع الأولى كولومبيا وباراغواي والأخرى بين قطر والأرجنتين.

كولومبيا – باراغواي
تقام المباريات في نفس التوقيت في تمام الساعة العاشرة بتوقيت الكويت، يحتاج المنتخب الباراغوياني للفوز لضمان تأهله بغض النظر عن نتيجة مباراة قطر والأرجنتين.

المنتخب الباراغوياني يملك في جعبته نقطتين، وفي حال الفوز سيرتفع رصيده لخمس نقاط ليرافق كولومبيا التي ضمنت التأهل.

التعادل أيضًا سيصعد بالمنتخب الباراغوياني حال تعادل منتخبي قطر والأرجنتين في مباراتهما التي ستقام بنفس التوقيت، أما هزيمة باراغواي فستعني مغادرتها البطولة حال تحقيق أي نتيجة إيجابية في المباراة الأخرى.

قطر – الأرجنتين
يواجه المنتخب الأرجنتيني بقيادة ميسي خطر الخروج من دور المجموعات لكأس كوبا أمريكا وهو يواجه المنتخب القطري مساء اليوم الأحد، إذ تحتاج الأرجنتين للفوز بعدد وافر من الأهداف على أن تخسر أو تتعادل البارجواي أمام منتخب كولمبيا المتأهل سلفا لدور ربع النهائي بعد فوزه بأول مباراتين على الأرجنتين بهدف نظيف ثم على قطر بهدف.
لم تبدأ بطولة كوبا أمريكا 2019 كما كانت تأمل الأرجنتين، فالهزيمة أمام كولومبيا (0-2) ثم التعادل أمام باراجواي (1-1) جعلاها تمتلك نقطة وحيدة من أصل 6 محتملة.

ووضعت تلك النتائج السلبية منتخب راقصي التانجو في موقف لم يكن يتوقعه مطلقًا وهو اللجوء للحسابات لمعرفة آماله في الصعود لربع نهائي البطولة.

وتتذيل الأرجنتين المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيدة متساوية في النقاط مع المنتخب القطري، الذي يمتلك الأفضلية من حيث الأهداف التي سجلها والتي استقبلها برصيد (-1) بينما الأرجنيتن (- 2 ).

وبالتالي، فخيارات منتخب التانجو للتأهل للدور التالي هي الفوز على قطر على ملعب (جريميو) شريطة فوز كولومبيا على باراجواي بأكثر من هدفين في المباراة الثانية التي ستلعب بذات التوقيت لتكون الأرجنتين في وصافة المجموعة الثانية.

وإذا أنهى المنتخب الأرجنتيني دور المجموعات وهو في المركز الثالث، سيتمكن من التأهل إذا لم يحصد أي فريق آخر بالمركز الثالث 3 نقاط أو امتلك فارق نقاط أفضل من الأرجنتين.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد أجرى المران قبل الأخير على أرضية ملعب بيرا ريو، الذي شهد وجود مجموعة من المشجعين في محيطه، والذين احتشدوا لرؤية نجم الأرجنتين الأبرز ليونيل ميسي.

وكانت التقارير الطبية قد أشارت إلى أن لوتارو مارتينيز لاعب المنتخب الأرجنتيني يعاني من صدمة في منطقة الألوية اليسرى، مشيرة إلى أن إصابته ليست خطيرة، ويمكن أن يشارك في المباراة الأخيرة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى