أخبار عاجلة

طهران تؤكد إسقاط طائرة أميركية في | جريدة الأنباء


  • سلامي: إسقاط الطائرة رسالة واضحة لواشنطن

 

 في تطور خطير يضاف إلى التصعيد الموجود حاليا في المنطقة، أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن إسقاط طائرة تجسس أميركية دون طيار، فجر الخميس، بعد اختراقها للأجواء الإيرانية، على حد قوله، في وقت نفى فيه الجيش الأميركي إسقاط طائرته في المجال الجوي الإيراني وأكد أن الطائرة الأميركية أسقطت بصاروخ إيراني فوق الأجواء الدولية.

وكانت نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية بيانا عن العلاقات العامة للحرس الثوري، قالت فيه: “في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس قام الدفاع الجوي التابع للقوة الجوفضائية للحرس الثوري باستهداف وإسقاط طائرة تجسس أميركية مسیرة من طراز غلوبال هاوك”.

وأوضح بيان الحرس الثوري الإيراني أن الطائرة الموجهة الأميركية “اخترقت أجواء الجمهورية الإسلامية الإيرانية في منطقة كوه مبارك بمحافظة هرمزكان”.

ولكن في الوقت نفسه أعلن مسؤول بالجيش الأميركي أن إسقاط إيران طائرة مسيرة أميركية تم في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز.

ونقل الصحفي العسكري لوكاس توملينسون، من شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، في حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، عن المسؤول القول إنه تم إسقاط الطائرة بصاروخ سطح جو إيراني مساء أمس فوق مضيق هرمز في المياه الدولية.

وحذر قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، “الأعداء من أي اعتداء في هذه المرحلة ونؤكد لهم أنه يمكننا الوصول إليهم أينما كانوا”، مؤكدا أن إسقاط الطائرة الأميركية دون طيار تم وهي تدخل المجال الجوي لإيران.

ولفت إلى أن إسقاطها بعث بعث برسالة واضحة لواشنطن، مشيرا إلى أن بلاده سترد بقوة على أي عدوان وحدودها “خط أحمر”.

وجدد سلامي تأكيد بلاده بأنها لا تسعى إلى حرب مع أي دولة ولكنها على استعداد للدفاع عن نفسها.

 

“الخارجية” الإيرانية: نحذّر من رد فعل قوي 

ومن جانبها دانت وزارة الخارجية الإيرانية “بشدة” انتهاك طائرة مسيرة أميركية لمجالها الجوي وحذرت من رد فعل قوي على مثل هذه التحركات “المستفزة.

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى