تسوُّق الأطفال إلكترونياً تضاعف 3 مرات
[ad_1]
أصبح الأطفال أكثر إقبالاً على المتاجر الإلكترونية، مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي، فقد تضاعف اهتمامهم بالتسوّق عبر الإنترنت بأكثر من ثلاث مرات خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، من %2 إلى %9، وذلك وفق تقرير شركة كاسبرسكي السنوي المتعلّق بسلامة الأطفال، والذي يستند على إحصائيات تبقى سرية المصدر وترِد من منتجات أمنية تنتجها الشركة، وتتسم باشتمالها على وظائف الرقابة الأبوية.
وأظهر التقرير أن الأطفال يستمتعون كالبالغين بمزايا التسوّق عبر الإنترنت وأنهم يتصفّحون، وأحيانًا يشترون، بالطريقة الإلكترونية التي ربما تصبح الوحيدة أو السائدة للتسوّق في المستقبل. وينبغي للآباء تزويد أطفالهم بالتوجيهات المناسبة والدعم المطلوب لضمان تمتّعهم بتسوّق إيجابي عبر الإنترنت، من دون التعرّض عن غير قصد للمخاطر المترتبة على مشاركة المحتالين أي معلومات شخصية أو مالية، وتجنّب احتمال الوقوع ضحايا لخدع قائمة على مبادئ الهندسة الاجتماعية وتحمّلهم خسائر مالية جرّاء ذلك.
[ad_2]
Source link