أخبار عاجلة

سنظل كيانين منفصلين في الشرق الأوسط


كشف أنكور شاه المدير المالي لشركة كريم لتطبيقات طلب سيارات الأجرة في الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، أن شركتي «أوبر» و«كريم» ستظلان كيانين منفصلين حتى الربع الأول من 2020 على الأقل، وهو الموعد المتوقع لاستكمال صفقة استحواذ «أوبر« على منافستها، وفق ما أوردته رويترز.
وبموجب صفقة الاستحواذ البالغة قيمتها 3.1 مليار دولار، ستصبح كريم وحدة مملوكة بالكامل لأوبر، لكن العلامة التجارية لكريم وتطبيقها سيبقيان كما هما دون تغيير على الأقل في البداية.
وقال شاه في مؤتمر مالي في دبي إن «الإبقاء على علامتين تجاريتين منفصلتين في السوق ذاتها أفضل للمنافسة«.
هذا وكان الرئيس التنفيذي لشركة «أوبر»، دارا خسروشاهي، قد أكد أهمية قيام الشركة بالاستثمار في هذه المرحلة من مسيرتها، مشيرا إلى أن الاستحواذ على «كريم» فرصة مهمة لدخول منطقة الشرق الأوسط التي تحمل آفاق نمو واعدة.
وقال رئيس أوبر: «يسرني كثيرا أن أكون في دبي وأن أتكلم عن هذه الصفقة الفريدة من نوعها بالنسة لأوبر. الوقت حاليا مثير جدا للعمل في أوبر، وهذا يعود جزئيا إلى هذه الصفقة مع كريم».
واعتبر رئيس «أوبر» أنذاك أن «كريم تمثل منافسا قويا في المنطقة، وتتمتع بثقافة نحترمها. هذا إلى جانب أهمية الشرق الأوسط الذي يضم ست مئة مليون نسمة معظمها من الشباب المطلعين على التكنولوجيا».



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى