أخبار عاجلة

الحظر الأميركي سيكلف الشركة 30 مليار دولار


القبس الإلكتروني –

صرح مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة التكنولوجيا الصينية يوم الاثنين بأن شركة Huawei ستفقد توقعات المبيعات بنحو 30 مليار دولار خلال العامين المقبلين بسبب حملة أمريكية ضد أعمالها، وفقاً لـ «cnn business».
وقال رن تشنغ في خلال فترة العامين المقبلين «أعتقد أننا سنقلل من قدرتنا ، وستنخفض إيراداتنا بحوالي 30 مليار دولار مقارنة بالتوقعات ، وبالتالي فإن إيرادات مبيعاتنا هذا العام والعام المقبل ستكون حوالي 100 مليار دولار».
أصبحت شركة التكنولوجيا الصينية المحاصرة منذ ذلك الحين نقطة تحول في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وجهت إدارة ترامب ضربة قوية في 16 مايو ، عندما أضافت شركة Huawei إلى قائمة سوداء تمنع الشركات الأمريكية من بيع التكنولوجيا دون الحصول على ترخيص من الحكومة الأمريكية أولاً.
تخشى واشنطن من أن بكين قد تستخدم معداتها للتجسس على الدول الأخرى ، وتضغط على الحلفاء لإغلاق الشركة من الجيل التالي من شبكات 5G اللاسلكية فائقة السرعة. نفت شركة Huawei مرارًا وتكرارًا أن أيًا من منتجاتها يشكل خطراً على الأمن القومي.
على الرغم من حبسها في سوق الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقد من الزمان بسبب هذه المخاوف ، نمت Huawei لتصبح أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم والعلامة التجارية رقم 2 للهواتف الذكية.
لكن أربعة أسابيع فقط على القائمة السوداء التجارية للولايات المتحدة تضرب الشركة بشدة ، وتضر بأعمالها في مجال الهواتف الذكية وتضعف هيمنتها على معدات 5G.
وقال رين إن مبيعات وحدة الهواتف الذكية في الخارج “انخفضت بنسبة 40٪”. وقال متحدث باسم الشركة إن رين كان يشير إلى انخفاض المبيعات بين 17 مايو و 16 يونيو ، مقارنة بالشهر حتى 16 مايو.
إلى جانب الهواتف الذكية ، فإن مكانة هواوي الرائدة كرائدة في تكنولوجيا الجيل الخامس تبدو ضعيفة.
وقال رين إن الشركة كانت تتوقع منافسة قوية ، وحتى صراعًا ، بمجرد أن وصلت إلى موقع الريادة في السوق.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى